shohada

الخليج والعالم

 الدفاع الروسية: إسقاط ثلاث مقاتلات "سو-25" ومروحية "مي-8" للجيش الأوكراني

28/06/2022

 الدفاع الروسية: إسقاط ثلاث مقاتلات "سو-25" ومروحية "مي-8" للجيش الأوكراني

واصل الجيش الروسي ضرب مواقع البنية التحتية العسكرية للجيش الأوكراني واستهداف آلياته وقواته، ومحررا المزيد من أراضي منطقة دونباس.

وفي تفاصيل الميدان، أسقطت القوات الروسية اليوم 3 مقاتلات من طراز "سو-25" ومروحية واحدة من طراز "مي-8" تابعة لسلاح الجو الأوكراني.

وأعلن عن ذلك المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية الفريق إيغور كوناشينكوف، إذ صرّح بأن منظومات الدفاع الجوي الروسية نجحت في إسقاط 3 مقاتلات من طراز "سو-25"، ومروحية واحدة من طراز "مي-8"، تابعة لسلاح الجو الأوكراني.

كذلك هاجمت القوات الجوية الروسية حظائر الطائرات التي تتضمّن أسلحة من الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي في مدينة كريمنشوك، بالقرب من مصنع لآليات الطرق بأسلحة فائقة الدقة.

واعترضت منظومات الدفاع الجوي الروسية 7 صواريخ من طراز "توتشكا أو" في جمهورية لوغانسك الشعبية و10 صواريخ من راجمات الصواريخ في منطقة خاركوف وجمهورية دونيتسك الشعبية.

كما نجحت القوات المسلحة الروسية، في إطار عمل الرادارات المضادة للمدفعية، في إصابة أربع فصائل من راجمات الصواريخ من طراز "غراد" وفصيلين من المدفعية للقوات المسلحة الأوكرانية، فيما قصف الطيران الروسي والقوات الصاروخية والمدفعية 24 مركزًا لقيادة القوات المسلحة الأوكرانية ومناطق تمركز الأفراد والمعدات العسكرية للعدو في 304 منطقة.

وضربت القوات الجوية الروسية نقطة انتشار "آزوف" وإحدى كتائب اللواء رقم 92 للقوات المسلحة الأوكرانية، وتم تحييد أكثر من 100 جندي للقوات المسلحة الأوكرانية والمرتزقة.

وقام المرتزقة الأجانب بإطلاق نيران صديقة وإصابة مجموعة الاستطلاع التابعة للواء 28 ميكانيكي التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، ما أسفر عن مقتل أربعة، وتعرض مجندو لواء المشاة الـ 60 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية لقذائف الهاون من زملائهم بسبب ضعف تدريبهم.

كما دمّرت القوات المسلحة الروسية موقعين لقيادة القوات المسلحة الأوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية، وكذلك مواقع تمركز الأفراد والمعدات العسكرية في 28 مقاطعة باتجاهي لوغانسك ودونيتسك خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وتحدث أحد الطيارين التابعين للقوات الجوية الروسية ويدعى ألكسندر وقال: "نفذنا اليوم مهام تدمير مركبات ثقيلة ومدرعات خفيفة ومعاقل للعدو، وقد اكتملت المهمة على أكمل وجه بثلاث إصابات مباشرة". وتابع ألكسندر: "نطير على ارتفاع يتراوح ما بين 3-5 أمتار، بسرعة تجعل من المستحيل تحديد مكاننا، وعندما يرانا الهدف، نقفز إلى ارتفاع 50-70 مترًا ونضرب ونغادر، فلا يتمكّن العدو حتى من رؤية من أين يتم إطلاق النار".

روسياأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة