westillwithhossein

عين على العدو

رئيس جهاز سايبر العدو: الإيرانيون وحزب الله وحماس موجودون بقوة في ساحتنا

28/06/2022

رئيس جهاز سايبر العدو: الإيرانيون وحزب الله وحماس موجودون بقوة في ساحتنا

استعرض رئيس جهاز السايبر القومي "الإسرائيلي" غابي بورتنوي، في اول خطاب له منذ توليه منصبه قبل حوالي أربعة اشهر، المشروع الجديد للجهاز لانشاء قبة سايبر على الساحة المدنية.

وفي تطرقه الى المهاجمين على هذه الساحة قال بورتنوي إن: "إيران تحولت الى لاعب أساسي نلاحظه على ساحة السايبر، سوية مع حزب الله وحماس، ونحن نراهم ونعلم كيف يعملون". 

وقد أدلى بورتنوي بهذا الكلام خلال مؤتمر أسبوع السايبر، الذي ينعقد بقيادة جهاز السايبر القومي ومركز أبحاث السايبر في جامعة تل ابيب.

وبحسب معطيات جهاز السايبر القومي الذي عرضت في المؤتمر، فإنه في السنة الأخيرة كبح الجهاز حوالي 1500 محاولة هجوم مختلفة على الداخل "الإسرائيلي".

وفي حديثه الى أنواع المهاجمين قال: "تم توسيع نطاق المهاجمين في ساحة السايبر، لتشمل أيضًا مهاجمين إضافيين ومجموعات مهاجمة وفروع دول ومنظمات إجرامية وأفرادا وغير ذلك".

وعرض بورتنوي الحل الجديد الذي يدفع نحوه الجهاز للدفاع عن السوق، قائلاً: "نحن بحاجة الى قبة حديدية دفاعية في مجال السايبر لصالح مستوطني "إسرائيل"، وقبة السايبر هي مشروعنا الرائد في الجهاز لتعزيز دفاع السايبر عن السوق كله".

من جانبه، قال رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت في المؤتمر: "اليوم يمكن القيام بأشياء – مهاجمة العدو عبر السايبر، الامر الذي كان يتطلب في السابق ارسال 50 – 100 عنصر كومندوس سرًا الى خلف خطوط العدو . في نهاية الامر سيتحول السايبر الى الساحة الأبرز للقتال في المستقبل"، حسب تعبيره.

وأضاف بينيت: "أنا متفاجئ من النقص او النقص النسبي في السايبر بالحرب في أوكرانيا. قبل كل شيء على المستوى الجيو-سياسي نرى الكثير من الاستثمارات في انحاء العالم في هجمات السايبر".
 

الجمهورية الاسلامية في إيرانالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة