يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

وزيرة الطاقة "الإسرائيلية": نعمل على حل الخلاف حول الحدود البحرية مع لبنان
29/06/2022

وزيرة الطاقة "الإسرائيلية": نعمل على حل الخلاف حول الحدود البحرية مع لبنان

زعمت وزيرة الطاقة "الإسرائيلية" كارين الهرار أنَّ طاقم التفاوض الصهيوني يعمل طيلة الوقت للتوصّل إلى توافق حول النزاع الدائر بين لبنان وكيان العدو حول موارد الغاز في البحر المتوسط وملف ترسيم الحدود البحرية.

وقالت الهرار في مقابلة تلفزيونية "نحن مستعدون للمفاوضات ونأتي لها بنية طيبة" وفق ادعاءاتها، وأضافت "أجرى طاقم التفاوض "الإسرائيلي" لقاء مع الجانب الآخر في الأيام الماضية، كما قدمنا عرضًا للوسيط، وفي حال كان هناك أي تطورات جديدة سنعلن عنها".

وبخصوص المنصة العائمة في حقل "كاريش"، قالت الهرار: "أنا أريد أن أوضح بشكل قاطع أن منصة كاريش غير متواجدة في المناطق المتنازع عليها" وفق قولها، زاعمة أن "كاريش ليست للتفاوض لأنّها "إسرائيلية" ومناقشة هذا الملف لن تكون مثمرة".

وادعت وزيرة الطاقة "الإسرائيلية" أنَّ ""إسرائيل" مستعدة للتوصل إلى تفاهمات وبواسطة الوسيط الأميركي نحن مستعدون للتقدم لحلِّ هذا الملف".

وفي نفس السياق، ردَّت الهرار على ما إذا كان كيان العدو متخوفًا من تحول القضية إلى تصعيد عسكري مع حزب الله قائلةً: "إن القوات "الإسرائيلية" مستعدة لأي سيناريو وأقترح على الجانب الآخر التوصل إلى الحل لأن لا جدوى من التهديدات" وفق تعبيرها.

الحدود البحرية اللبنانية

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل