طوفان الأقصى

الخليج والعالم

روسيا: العملية العسكرية ستستمر حتى يتوقف تهديد دونباس من الأراضي الأوكرانية
29/06/2022

روسيا: العملية العسكرية ستستمر حتى يتوقف تهديد دونباس من الأراضي الأوكرانية

أكَّد مدير الإدارة الثانية لرابطة الدول المستقلة في الخارجية الروسية أليكسي بولشوك أنَّ المناطق المدنية في أوكرانيا ليست أهدافًا لضربات القوات الروسية خلال العملية الخاصة.

وأضاف بولشوك: "إنّ قواتنا إلى جانب قوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، تعمل بشكل منهجي على تنفيذ جميع المهام المحدّدة لتحرير دونباس، ونزع السلاح من أوكرانيا، والقضاء على التهديدات التي تنطلق من أراضيها لروسيا".

وأوضح أنَّ "الضربات تتم حصرًا على أهداف عسكرية بأسلحة عالية الدقة"، مشيرًا إلى أنَّ "الأعيان المدنية والسكان المدنيين في أوكرانيا ليسوا أهدافًا للضربات أو الاستهداف".

العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ستستمر حتى..

بدوره، قال النائب الأول للممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي: "إنّ العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ستستمر حتى يتوقّف قصف دونباس ويتوقّف التهديد من الأراضي الأوكرانية".

وخلال اجتماع لمجلس الأمن، لفت بوليانسكي إلى أنَّه "لم يتم توجيه ضربة له، بل إنّ الجيش الروسي شنّ ضربة بأسلحة دقيقة التوجيه على مستودعات تحوي أسلحة غربية وذخيرة وردت من الولايات المتحدة ودول أوروبية بالقرب من مصنع كريمنشوك للمركبات البرية".

وفي وقت سابق، اندلع حريق في مركز تسوق في كريمنشوك في أوكرانيا وقيل إنّه تعرض للقصف.

من جهتها، أفادت وزارة الدفاع الروسية أنَّ القوات الجوية الروسية، باستخدام أسلحة عالية الدقة، دمّرت أسلحة وذخائر لمجموعة القوات الأوكرانية التي كانت موجودة في مستودعات كريمنشوك، وضمّت أسلحة من الولايات المتحدة والدول الأوروبية. وتسبّب تفجير الذخيرة في اندلاع حريق في مركز تجاري قريب.
 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم