westillwithhossein

لبنان

موظفو مديرية الصرفيات: أنجزنا الرواتب والمعاشات التقاعدية والمساعدة للجميع

30/06/2022

موظفو مديرية الصرفيات: أنجزنا الرواتب والمعاشات التقاعدية والمساعدة للجميع

أعلن موظفو مديرية الصرفيات في وزارة المال عن انجاز "الرواتب والمعاشات التقاعدية والمساعدة الاجتماعية للجميع، وذلك بعد بذل جهد إستثنائي من جميع الموظفين المعنيين".

ولفت موظفو مديرية الصرفيات في بيان إلى أنّ "مديرية الخزينة سوف تحوّلها بدورها إلى الحسابات المصرفية خلال الأيام المقبلة".
 
وتابع البيان أنّ "التأخير الذي حصل خارج عن إرادتنا ويتحمّله فقط من استمرّ ويستمرّ في تجاهل مشاكل ومعاناة الموظفين ولا يسعى إلى إيجاد أيّة حلول ولو بسيطة وآنيّة".
 
وأوضح البيان أنّ "العودة إلى العمل في الأيّام الماضية لم تكن نتيجة ضغوط، إنّما بدافع من ضميرنا وإيمانًا منّا بعدم الوقوف في مواجهة شركائنا بالمعاناة، نعني الموظفين والمتقاعدين من مدنيين وعسكريين الذين نحن وأهلنا جزء منهم".
 
وأسف البيان لمسارعة البعض إلى "انتقاد زملائهم ولم يلتفتوا إلى معاناتهم ولم يسألوا كيف كانت تُصرف الرواتب والمعاشات التقاعدية في فترة الإقفال بسبب كورونا وغيرها من الفترات الصعبة".
 
وأضاف "لهؤلاء، نقول إنْ كنتم تستطيعون الحضور إلى العمل بين 3 إلى 4 أيام عمل في الأسبوع شهريًّا، على مدار السنة، فنحن نرحّب بكم وعلى استعداد لتسهيل الاجراءات اللازمة لانضمامكم إلينا حتى لو بشكل موقت إلى حين إنتهاء الأزمة".
 
وختم البيان بالتوضيح بأنّ "عملية صرف الرواتب ومعاشات التقاعد والمساعدة الاجتماعية تبدأ من أول الشهر وهذا ما لا يلتفت إليه البعض، وبالتالي وبسبب الإقفال القسري الذي فرضته علينا الظروف فإنّنا غير مسؤولين في أيّ شكل من الأشكال عن عدم صرف المساعدة الاجتماعية عن شهري أيار وحزيران والرواتب والمعاشات التقاعدية التي سوف تستحق خلال شهر تموز في حال عدم إيجاد الحلول الناجعة قبل تاريخ 4/7/2022، ونترك للمسؤولين مشاركتنا تحمل المسؤولية، ونعتذر عن عدم القدرة على الاستمرار".
 

لبنانوزارة المالية

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة