shohada

لبنان

الرئيس عون: اللبنانيون يستبشرون خيرًا من عودة العرب الى لبنان

02/07/2022

الرئيس عون: اللبنانيون يستبشرون خيرًا من عودة العرب الى لبنان

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون "أهمية تعلق لبنان بعلاقاته الأخوية مع الأشقاء العرب، لا سيما دول مجلس التعاون الخليجي"، مشددًا على أن "اللبنانيين يستبشرون خيرا دائما من عودة العرب الى لبنان".

كلام الرئيس عون جاء في خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، وزير خارجية الكويت الشيخ الدكتور ناصر المحمد الصباح الذي حضر الى لبنان، الى جانب عدد من وزراء الخارجية العرب للمشاركة في الاجتماع التشاوري لمجلس جامعة الدول العربية الذي يعقد في بيروت.

وشدد الرئيس عون على أن "الحكومة اللبنانية ملتزمة اتخاذ الإجراءات اللازمة المطلوبة لتعزيز التعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي، على إثر المبادرة الكويتية لرأب الصدع"، شاكرًا "دولة الكويت، بصورة خاصة، لدعمها الدائم للبنان لا سيما خلال الأزمات الصعبة التي يمر بها".

ونقل وزير الخارجية الكويتي الى الرئيس عون رسالة من ولي عهد الكويت مشعل الأحمد الجابر الصباح، أشاد فيها بـ"الروابط التاريخية التي تجمع بلدينا الشقيقين"، مشددًا على "التطلع المشترك لتعزيزها والارتقاء بأطر التعاون بينهما الى أفاق أرحب لما فيه مصلحتهما".

وأشار ولي العهد الكويتي في رسالته إلى "التعاطي الإيجابي من قبل الجمهورية اللبنانية مع المبادرة الكويتية التي سعت لرأب الصدع وعودة العلاقات الخليجية-اللبنانية وإعادة بناء جسور الثقة مع الجمهورية اللبنانية".

بدوره، قال الرئيس عون: "نحن دائما شاكرون للكويت ولسمو الأمراء الذين توالوا على قيادتها، كما وللشعب الكويتي، وقوفهم على الدوام الى جانب لبنان، في أيام الازمات الكبرى وفي أوقات الهناء، ودعمهم الدائم. وانا اعرف كم ان الكويتيين قريبون من اللبنانيين وهم يعتبرون لبنان وطنهم الثاني".

وشدد على أنه "كان هناك إصرار على عقد الاجتماع التشاوري قي لبنان، على رغم الصعوبات التي نعاني منها"، متمنيا كل التوفيق للاجتماع وللخلاصات التي سيتم التوصل اليها.

ورأى الرئيس عون أن لبنان منذ طرح المبادرة الكويتية نظر اليها بتقدير كبير، منوّهًا بالخطوات الإيجابية التي حصلت والتحسن الملموس والمطرد للعلاقات مع دول الخليج في كافة المجالات، لا سيما مع عودة السفراء"، مقدرا "الجهود الشخصية التي قام بها الوزير الصباح في هذا المجال"، وقال "إننا نعول الكثير عليكم للمحافظة على الدور الريادي للكويت في علاقاتها مع لبنان".

لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان