westillwithhossein

خاص العهد

تعاون واعد بين الإعلام السوري والايراني

04/07/2022

تعاون واعد بين الإعلام السوري والايراني

محمد عيد

 

زيارة مفيدة ومثمرة تلك التي قام بها الوفد الإعلامي الإيراني الرفيع والذي كان برئاسة المدير العام للإذاعة والتلفزيون الإيراني بيمان جبلي الى سوريا، والتي تخللتها العديد من المقترحات على صعيد توسيع التعاون الإعلامي بين كل من الجمهورية العربية السورية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

 

للارتقاء بالاعلام

وفي حديث للاعلاميين أكد جبلي أهمية التعاون الوثيق بين كل من الإعلام السوري ونظيره الإيراني لمواجهة الحرب الدعائية التي يتعرض لها البلدان وتوثيق البطولات في الميدان، مشيراً إلى "ضرورة الارتقاء بالعلاقات الإعلامية بين الجانبين إلى أعلى المستويات وأن هناك إرادة جدية لذلك وهذا ما لمسناه من خلال لقاءاتنا مع المسؤولين الكبار في سوريا الشقيقة بما فيهم السيد رئيس مجلس الوزراء ومعالي وزير الإعلام ورئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون السوري".
 
ولفت المدير العام للإذاعة والتلفزيون الإيراني إلى أن التلاحم الموجود بين كل قوى محور المقاومة والذي أدى إلى انتصار تاريخي لهذا المحور في الحرب العالمية الإرهابية ضد سوريا وبقية حلقات محور المقاومة أصبح أكبر مما كان عليه في السابق بين القوى الإعلامية لهذا المحور وهذا ما نطمح إلى تعزيزه من خلال رفع مستوى العلاقة أكثر وأكثر مع مرور الوقت لنكمل المسيرة التي سطرها الأبطال المقاومون الذين حرروا الأراضي المحتلة من المحتل الإرهابي.
 
وزير الإعلام السوري بطرس حلاق بحث مع الوفد الإعلامي الإيراني سبل تعزيز وتطوير التعاون الإعلامي بين البلدين مشددًا على أهمية التنسيق المشترك في مواجهة الأخبار والحملات الإعلامية الزائفة التي تستهدف المجتمعات عبر تشويه الحقائق وقلب المفاهيم.

وفي حديث خاص بموقع "العهد" الإخباري شدد حبيب سلمان المدير العام لهيئة الإذاعة والتلفزيون في سوريا على أهمية تعزيز وتطوير التعاون الإعلامي بين هيئتي الإذاعة والتلفزيون في البلدين الحليفين مشيراً إلى أن النقاشات بين الجانبين تناولت النواحي التقنية والفنية للتعاون المشترك تمهيداً لتوقيع مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال تبادل الخبرات والتأهيل والتدريب والتبادل البرامجي وغيرها من المواضيع المهمة.

الإستثمار في الإعلام

الجانب الإيراني أبدى استعداده لتقديم المساعدة في مجال تدريب الكوادر البشرية والدعم الفني والتقني والمشاركة مع السوريين في مشرعات إنتاج الأفلام السينمائية وأعمال درامية تغني الثقافة في البلدين وتعزز العلاقات المجتمعية دون إغفال البعد الاقتصادي من خلال خلق فرص استثمارية يعود ريعها على الجانبين.

من جانبه أكد رئيس اتحاد الصحفيين في سوريا موسى عبد النور في تصريح خاص بموقع "العهد" الإخباري أن التعاون الإعلامي بين سوريا وإيران أمر مرحب به ويلقى الصدى الإيجابي في قلوب الإعلاميين السوريين والايرانيين مشيراً إلى ضرورة الاستفادة من  التكنولوجيا ووسائل الإعلام الجديدة فهذا الأمر في مصلحتنا لأنها تلغي الحدود وتلغي تحكم بعض الشركات.

وشدد عبد النور على ضرورة أن يكون هناك تنسيق على أعلى المستويات في مواجهة هذا العدو الذي يسير إلى الأمام بينما يتراجع العرب إلى الوراء فتزداد الهوّة لمصلحته، وبالتالي هذه السياسات يجب أن تكون واضحة ضمن برمجيات محددة ليس فقط على صعيد الإعلام بل على صعيد البرامج التعليمية ويجب أن نتجه لمخاطبة الآخر وألا نكتفي بمخاطبة جمهورنا.

 

سورياالجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: خاص العهد

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة