shohada

رياضة

المنتخب اللبناني لكرة السلة يقترب من بطولة العالم

05/07/2022

المنتخب اللبناني لكرة السلة يقترب من بطولة العالم

اقترب المنتخب اللبناني لكرة السلة من بلوغ نهائيات بطولة العالم وأحكم قبضته نهائيا على صدارة المجموعة الآسيوية الثالثة لتصفيات المونديال، بعد فوزه الكبير على ضيفه السعودي 90-60 في ختام النافذة الثالثة من التصفيات.

ونجح المنتخب الوطني ببسط إيقاعه على طوال أرباع اللقاء بفضل التفاهم والانسجام والأداء الجماعي، حيث أنهى النصف الأول بنتيجة 46-31، ليتواصل المد الهجومي في الربع الثالث الذي انتهى بنتيجة 67-51، ويبلغ الفارق 30 نقطة نهاية اللقاء.

وانهى لبنان الدور الأول في صدارة المجموعة بـ11 نقطة بعد 5 انتصارات وخسارتين، يليه المنتخب الأردني برصيد 10 نقاط، والسعودية ثالثة بـ9 نقاط.

وتأهل منتخبات لبنان والأردن والسعودية إلى الدور الثاني الذي يضم 12 منتخبا لخوض ثلاث نوافذ جديدة ضد نيوزيلندا الفلبين والهند.

وفي هذا السياق، اعتبر رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي أنه "رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، إلا أن المنتخب نجح بالاستحقاق"، شاكرًا الجمهور الذي ساند المنتخب في الملعب ومن المنازل.

ولفت إلى "الفارق بين وضع اللعبة أمس واليوم، والدعم الذي كان يقدم على مختلف الصعد بعكس الواقع اليوم".

"الأنصار" يطلق تحضيراته

وأطلق عصر يوم أمس الإثنين نادي "الأنصار" تحضيراته للموسم المقبل،إذ أشرف المدير الفني الجديد جمال طه ومساعده محمد حسن كاريكرا على المران الأول للأخضر على ملعب النادي وبحضور عدد من اللاعبين.

ودعا طه الجمهور للوقوف إلى جانب الفريق خلال هذه الفترة، متمنيًا أن تكون الانطلاقة جيدة في كأس النخبة.

بدوره، تحدث نجم الفريق وقائده حسن معتوق عن المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن "الأهم هو الجدية والالتزام وسنسعى عبر خلق توليفة جيدة للمنافسة على البطولات".

مباراة ثانية لمنتخب الشباب

هذا ويخوض المنتخب اللبناني للشباب دون 20 عاما مباراته الودية الثانية مساء اليوم الثلاثاء أمام نظيره العراقي، ضمن استعدادات المنتخب للمشاركة في بطولة كاس العرب الثامنة بعد أن خسر الأولى بثلاثية نظيفة.

رونالدو في كامبنو

من جهة اخرى، ذكرت صحيفة "اس" الإسبانية أن اسم البرتغالي كرستيانو رونالدو أصبح مطروحًا على الطاولة للانضمام إلى نادي "برشلونة" خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت الصحيفة أن "وكيل أعمال رونالدو خورخي مانديز ناقش مع رئيس "برشلونة" جوان لابورتا إمكانية انضمام الهداف التاريخي لـ"ريال مدريد" إلى النادي الكاتالوني".

وكانت صحيفة "التايمز" البريطانية قد ذكرت قبل أيام أن رونالدو قد طلب من إدارة نادي "مانشستر يونايتيد" السماح له بالرحيل عن صفوف الفريق هذا الصيف.

كيسي إلى برشلونة

وأعلن "برشلونة" رسميا عن تعاقده مع نجم "ميلان" الإيطالي الدولي الإفواري فرنك كيسي لتدعيم صفوف الفريق للموسم المقبل، وذلك بعقد انتقال حر وحتى العام 2026.

وسيقدم كيسي لوسائل الإعلام يوم غد الأربعاء، وقد بلغت قيمة الشرط الجزائي 500 مليون يورو.

كما ضم النادي الكاتالوني المدافع الدنماركي اندرياس كرستيانسان بصفقة انتقال حر قادما من تشلسي وبعقد يمتد حتى العام 2026، وبشرط جزائي بلغت قيمته 500 مليون يورو.

البرازيلي جيسوس رسميا إلى ارسنال

وأعلن "ارسنال" رسميا عن التعاقد مع الدولي البرازيلي غبريال جيسوس قادما من مانشستر سيتي بطل الدوري الممتاز، دون ان يكشف تفاصيل الصفقة لكنه أكد ضم المهاجم بعقد طويل الأمد.

وأفادت مصادر صحافية أن اللاعب البالغ 25 عاما وقع على عقد يمتد حتى حزيران 2027، فيما قدرت وسائل إعلام انجليزية الصفقة بـ45 مليون جنيه استرليني.

الإنجليزي فلبس إلى "السيتي"

وأعلن "مانشستر سيتي" بطل الدوري الممتاز تعاقده مع متوسط الميدان الإنجليزي كالفن فلبس حتى العام 2028.

وأعلن السيتيزن عن صفقته الثالثة هذا الصيف بالتعاقد مع متوسط الميدان الدولي قادما من ليدز بصفقة قدرت بـ42 مليون جنيه استرليني، لينضم فلبس إلى النرويجي هالند والحارس اورتيغا.

ترازيغي إلى الدوري التركي

وأعلن ترابزون بطل الدوري التركي لكرة القدم تعاقده مع الدولي المصري محمود حسن تريزيغي قادما من استونفيلا الإنجليزي وبعقد يمتد لأربعة مواسم، بعدما دفع ترابزون مبلغ أربعة ملايين يورو للنادي الإنجليزي.

وسبق للدولي المصري أن خاض تجربتين في الدوري التركي مع اسطنبول بشاك شهير وقاسم باشا.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة