westillwithhossein

الخليج والعالم

الدفاع الروسية: إصابة نقطة تمركز مؤقتة للمرتزقة الأجانب ومقتل 150 جنديًا أوكرانيًا

05/07/2022

الدفاع الروسية: إصابة نقطة تمركز مؤقتة للمرتزقة الأجانب ومقتل 150 جنديًا أوكرانيًا

يواصل الجيش الروسي استهداف المواقع والبنية التحتية العسكرية للجيش الأوكراني والتقدم في أراضي دونباس، إذ أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء أن "قواتها الجوية أصابت بأسلحة عالية الدقة نقطة تمركز مؤقتة للمرتزقة الأجانب قرب بلدة ليماني في مقاطعة نيكولايف بجنوب أوكرانيا.

وأكّد المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف أنّ "الطيران الروسي قتل بأسلحة عالية الدقة ما يصل إلى 150 جنديًا أوكرانيًا ودمّر 12 قطعة من المعدات العسكرية التابعة للواء الآلي 93 في مدينة خاركيف شمال شرق أوكرانيا، وأصاب موقعين للقيادة وأربعة مستودعات للذخيرة والصواريخ والمدفعية إضافة إلى قوات ومعدات أوكرانية في 18 منطقة متفرقة خلال اليوم الماضي".

وفي إطار مكافحة البطاريات، تمت إصابة أربعة فصائل أوكرانية لراجمات الصواريخ "أوراغان" و"غراد" في دونيتسك، بالإضافة إلى فصيلة من مدافع هاوتزر "غياتسينت-بي" في خيرسون.

وأدت الضربات الجوية والصاروخية والمدفعية الروسية إلى تدمير ثلاثة مواقع قيادة للقوات الأوكرانية، ومستودعين للذخيرة والصواريخ والمدفعية، ومحطة رادار تابعة لمنظومة صواريخ "إس-300 " المضادة للطائرات، إضافة إلى إصابة قوات ومعدات في 63 منطقة.

وخلال معركة جوية في سماء خيرسون، أسقطت مقاتلات روسية طائرة أوكرانية من طراز "سو-25".

كما أسقطت الدفاعات الجوية الروسية ثلاث طائرات بدون طيار أوكرانية، كما اعترضت ثلاثة صواريخ تكتيكية من طراز "توتشكا-أو"، وثماني قذائف من راجمات الصواريخ مناطق متفرقة.

وبلغ إجمالي ما تم تدميره منذ بدء العملية العسكرية الخاصة، 231 طائرة أوكرانية، و134 مروحية و1451 طائرة بدون طيار، و353 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و 3910 دبابات ومدرعات أخرى، و716 راجمة صواريخ، و3092 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع هاون و4016 مركبة عسكرية خاصة.

القوات المسلحة الأوكرانية تقصف قرية زيرنوفو بمنطقة بريانسك الروسية

في غضون ذلك، أعلن حاكم منطقة بريانسك ألكسندر بوغوماز، عن قصف القوات المسلحة الأوكرانية لقرية "زيرنوفو" بمقاطعة سوزيمسكي، ولم تقع إصابات.

وتقع منطقة سوزيمسكي في منطقة بريانسك على الحدود الروسية الجنوبية مع منطقة سوما الأوكرانية.

تجدد القصف الأوكراني على قريتين في مقاطعة كورسك الروسية

أفاد رئيس مقاطعة كورسك الروسية، رومان ستاروفويت عن تعرض نقاط حدودية في منطقة غلوشكوفسكي للمقاطعة لقصف جديد من جانب أوكرانيا.

وكتب على صفحته في "تلغرام": "بدأ صباح اليوم من جديد قصف مدفعي على مستوطنات حدودية في منطقة غلوشكوفسكي. تم تسجيل القصف في قرية ماركوفو، كما انفجرت قذائف من جديد في قرية تيوتكينو. لا يزال القصف مستمرًا. سأقدم تفاصيل أخرى لاحقًا".

قوات الهندسة الروسية تعلن تطهير 3.7 آلاف هكتار من أراضي لوغانسك ودونيتسك

الى ذلك، أعلن رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي ميخائيل ميزينتسيف أن القوات الهندسية الروسية طهرت أكثر من 3.7 ألف هكتار من أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك من الألغام.

وقال ميزينتسيف: "تقوم وحدات إزالة الألغام التابعة للقوات الروسية ووزارة الطوارئ الروسية بمهام تطهير أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين من المواد المتفجرة. وتم فحص حوالى 3725.93 هكتارًا من الأراضي".

روسياأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم