طوفان الأقصى

رياضة

"الجيش" بطلا للدوري اللبناني لكرة الصالات
08/07/2022

"الجيش" بطلا للدوري اللبناني لكرة الصالات

دخل فريق "الجيش" سجل الدوري اللبناني لكرة الصالات بتتويجه بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه بعدما حسم السلسلة النهائية مع الحرية صيدا 3-2، على اثر فوزه في المباراة الخامسة التي احتضنها ملعب الصرافند وانتهت بنتيجة 8-6.

واحتفل لاعبو الجيش عقب نهاية المباراة قبل أن يتسلم اللاعبون كأس البطولة من قبل رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر، الذي اعتبر أن ولادة بطل جديد للدوري يعكس مدى تقارب المستوى ونحن قلنا بعد المباراة الرابعة مبروك سلف للفائز.

وأشاد مدرب الجيش ايلي قسيس الذي تسلم الدفة الفنية منتصف الموسم، بلاعبي الفريق الذين حققوا الانجاز رغم كل الصعوبات، مشيرًا إلى أن هدف كل مدرب حصد الألقاب لكن الانجاز للاعبين أولا والذين دفعوا من جيبهم الخاص وضحوا للتتويج باللقب.

انتخابات مبكرة في "النجمة"

وبشكل دراماتيكي، عقد اجتماع في مكتب رئيس "النجمة" أسعد الصقال وغاب عنه الأعضاء ابراهيم فنج وعلي السبع ومصطفى العدو.

وقدم الصقال شرحًا مفصلًا حول أوضاع النادي المستقرة ماديا وفنيا، رغم المحاربة التي يتعرض لها النادي من الداخل والخارج، بالإضافة إلى تجديد عقود اللاعبين والتعاقد مع المدرب التونسي طارق جرايا لقيادة الفريق بالإضافة إلى التعاقدات الجديدة.

واعتبر أمين سر النادي انه لا يمكن الاستمرار بموقعه نتيجة الأوضاع التي تحيط بالنادي، معلنا تقديم استقالته للصقال قبل أن يعلن جميع الأعضاء الحاضرين تقديم استقالاتهم للأسباب نفسها.

وطلب الصقال توجيه الدعوة ضمن الأطر القانونية لانتخاب هيئة إدارية مع الحرص على انجاز كافة الترتيبات للحفاظ على مسيرة النادي.

الحاج يعلن تشكيلة منتخب السلة

وأعلن جاد الحاج المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة السلة عن القائمة النهائية التي ستشارك في بطولة كأس آسيا المقررة في العاصمة الأندونسية جاكرتا من 12 وحتى 24 من تموز الجاري.

وضمت القائمة وائل عرقجي وعلي منصور وعلي مزهر وكريم زينون وسارجيو درويش ويوسف خياط والي شمعون والمجنس جوناثن ارلتش وكريم عزالدين وهايك كيوكجيان وجيرار حادديان وعلي حيدر، فيما غاب أمير سعود عن التشكيلة النهائية.

ويلعب لبنان في مجموعة تضمه إلى نيوزيلندا والفلبين والهند ويحتاج للفوز بمبارتين من أصل ست لبلوغ المونديال.

وكان المنتخب اللبناني قد تصدر عن جدارة المجموعة الثالثة في التصفيات الآسيوية متجاوزا الأردن والسعودية.

"الأنصار" يقفل ملف لاعبيه الأجانب

وأغلق الأنصار مبكرًا ملف لاعبيه الأجانب، فبعد التمديد للمدافع المالي اسيك ديارا وضم الهداف السنيغالي حاج مالك تال مجددا للأخضر أعاد الزعيم انتداب التونسي حسام اللواتي ليكتمل عقد الثلاثي الأجنبي الذي سيدافع عن عرينه الموسم المقبل.

وسبق للواتي الذي احترف مع الرياض السعودي ان لعب لموسمين مع بطل لبنان السابق ما بين عامي 2018-2020.

إدارة "اليونايتيد" لا تمانع رحيل رونالدو

وكشفت يومية the sun البريطانية أن "إدارة نادي "مانشستر يونايتيد" بدت متقبلة لفكرة رحيل نجم الفريق البرتغالي كرستيانو رونالدو خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية".

وذكرت تقارير صحافية أن "النجم البرتغالي قدم طلبا رسميا للرحيل وغاب عن فترة الاعداد للبحث عن فريق جديد، لكن الشياطين الحمر أعلن أن الغياب لأسباب عائلية".

وأكدت أن إدارة الشياطين الحمر أدركت عدم قدرتها على ابقاء صاروخ ماديرا ومسؤولي الفريق يريدون تجنب معركة طويلة الأمد مع رونالدو.

ويستعد مانشستر للقيام بجولة تحضيرية في قارتي آسيا وأستراليا.

"بالمارس" إلى ربع نهائي كأس ليبرتادورس

واصل "بالمارس" البرازيلي رحلة الدفاع عن لقبه بطلا لكأس ليبارتادورس وتأهل إلى ربع النهائي عقب فوزه على سيرو البرغوياني بخماسية نظيفة، ليحجز مقعدا في دور الثماني الذي بلغه للمرة الخامسة تواليا كما حقق فوزه التاسع في البطولة تواليا وهو رقم قياسي، ليضرب موعدا مع مواطنه اتلاتيكو منيارو في ربع النهائي.

"برشلونة" يقدم عرضا لضم نجم "بايرن ميونخ"

وأكد جوان لابورتا رئيس نادي "برشلونة" أن ناديه تقدم بعرض لضم النجم البولندي روبرت ليفدانفوسكي من "بايرن ميونخ".

ووجه رئيس النادي الكاتالوني الشكر للهداف البولندي الذي أبدى رغبته بالانضمام إلى النادي الاسباني، مضيفًا أن إدارة ناديه تنتظر رد الفريق الألماني.

انجاز تاريخي للتونسية أنس جابر

وحققت النجمة التونسية أنس جابر تأهلا تاريخيا إلى نهائي بطولة "ونبلدون" لكرة المضرب احدى البطولات الأربع الكبرى، عقب فوزها على الألمانية تتيانا ماريا بمجموعتين لواحدة وبواقع 6 2 و6 3 قبل أن تحسم المجموعة لثالثة بنتيجة 6-1، لتصبح أول لاعبة عربية وافريقية تتأهل إلى المشهد الختامي لبطولة "ونبلدون".

وستواجه جابر في النهائي الكازاخية هيلينا ريباكينا الفائزة على الرومانية سيمونا هالب بمجموعتين دون مقابل.

الأسباني نادال ينسحب من نصف نهائي "ونبلدون"

وأعلن الإسباني رفايال نادال انسحابه من خوض نصف نهائي بطولة ونبلدون لكرة المضرب ضد الاسترالي ميكيليوس للإصابة.

ويعاني الماتادور من تمزق بسبعة مليمترات على مستوى عضلة البطن.

إقرأ المزيد في: رياضة