intifada

الخليج والعالم

البحرية الايرانية تنهي "تدريبات الأمن المستديم 2022" 

09/07/2022

البحرية الايرانية تنهي "تدريبات الأمن المستديم 2022" 

نفذت القوة البحرية الايرانية المرحلة الختامية من "تدريبات الامن المستديم- 2022" التي اطلقتها في بحر قزوين باعتبارها اكبر بحيرة على مستوى العالم.

وتضمنت مراسم اختتام تدريبات الامن المستديم في بحر قزوين عصر اليوم السبت، استعراض مجموعة القطع البحرية ووحدات الطيران التابعة لبحرية الجيش الايراني.

وقدمت كافة الوحدات المشاركة في هذه التدريبات، عروضًا لقدراتها التكتيكية والهجومية باستخدام احدث الاجهزة والمنظومات الالكترونية المصنعة محليًا. 

ومن اهم العروضات التي جرت، يشار الى عمليات كشف ورصد السفن بواسطة الطائرات المسيرة من طراز  "يسير" و"أبابيل"، وعمليات قتالية بمشاركة وحدة المشاة البحرية واستخدام الاعتدة والأسلحة المناسبة واسناد 212 مروحية وسفن راجمة للصواريخ، واعتماد أساليب قتالية وفقًا لاحداثيات استخبارية دقيقة واستخدام منظومات التشويش الراداري، وتنفيذ عمليات التسلل الى السواحل والتصويب نحو الأهداف العائمة والجوية.

واكدت القوة البحرية للجيش الايراني في بيان بالمناسبة، ان تدريبات الأمن المستديم 2022، نقلت رسالة السلام والمودة وجسدت الاقتدار والجهوزية العسكرية والاستشراف الاستخباري باستخدام احدث المنظومات والاجهزة المحلية، ونقل الخبرات الى الجيل الشبابي، والتأكيد على استعداد البحرية الايرانية للتعاون مع الدول المطلة على بحر قزوين بهدف تعزيز الامن والاستقرار الاقليميين.

الجمهورية الاسلامية في إيرانالمناورات العسكرية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة