40spring

اليمن

اليمن: 17 شهيدًا وجريحًا بنيران العدوان في محافظة صعدة بخرق خطير للهدنة 

11/07/2022

اليمن: 17 شهيدًا وجريحًا بنيران العدوان في محافظة صعدة بخرق خطير للهدنة 

سقط 17 شهيدًا وجريحًا من المواطنين اليمنيين بنيران قوى تحالف العدوان على اليمن في محافظة صعدة، مساء أمس الأحد، في خرق خطير للهدنة الإنسانية والعسكرية المعلنة برعاية الأمم المتحدة. 

وأوضح مصدر أمني يمني أن المواطنين الـ 17 شخصًا سقطوا بين شهيد وجريح بنيران قوات حرس الحدود السعودي، في منطقة آل يعقوب بمحافظة صعدة، وتم نقلهم إلى مستشفى رازح، لافتًا إلى أن معظم الجرحى في حالة خطيرة.

وتأتي هذه الجريمة البشعة بحق المدنيين، في المناطق الحدودية، في ظل استمرار الهدنة الإنسانية العسكرية برعاية الأمم المتحدة.

وأدانت وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية جريمة حرس الحدود السعودي بحق المواطنين المدنيين، واستنكرت الأعمال العدوانية والجرائم المتكررة التي يرتكبها حرس الجيش السعودي بحق المدنيين اليمنيين.

واعتبرت أن هذه الجريمة تشكل "خرقًا خطيرًا للهدنة المعلنة برعاية الأمم المتحدة والمتفق عليها منذ شهر نيسان/ أبريل 2022م والتي سقط خلالها 387 مدنيا بين قتيل وجريح.

كما حملت الوزارة دول تحالف العدوان المسؤولية القانونية إزاء كل جرائم القتل العمدية التي ترتكبها قواتها بحق المواطنين الأبرياء منددًا بصمت الأمم المتحدة ومبعوثها لليمن عما يتعرض له الشعب اليمني من انتهاكات.

وفي السياق أعلن مصدر عسكري يمني أن قوى العدوان ومرتزقتها ارتكبت خلال الساعات الـ 24 الماضية 142 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية في اعتداءات مختلفة في مناطق متفرقة.

وبلغ عدد خروقات قوى العدوان منذ بدء الهدنة الإنسانية والعسكرية 19 ألفًا و857 خرقًا.

اليمنالعدوان الاميركي السعودي على اليمنالشهداء

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة