ramadan2024

رياضة

بعثة منتخب السلة إلى أندونسيا
11/07/2022

بعثة منتخب السلة إلى أندونسيا

غادرت بعثة المنتخب اللبناني لكرة السلة بيروت متوجهة إلى اندونسيا لخوض منافسات بطولة آسيا لكرة السلة.

ويلعب المنتخب اللبناني في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات نيوزيلندا والهند والفليبين.

ويستهل مباراياته بمواجهة نظيره الفليبيني عصر الأربعاء المقبل قبل أن يواجه نظيره النيوزيلندي الجمعة 15 تموز/يونيو ليختتم مباراياته في الدور الأول أمام الهند صباح الأحد.

واعتبر الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة السلة شربل رزق أن الفرصة مؤاتية في بطولة آسيا كون المجموعة نفسها هي التي سنواجههة في النوافذ المقبلة من تصفيات كأس العالم.

وشدَّد على التجانس في تشكيلة المنتخب بالرغم من بعض الغيابات أمثال القائد علي حيدر الغائب جراء اصابته بفايروس كورونا وابتعاد أمير سعود لأسباب خاصة.

الاتصالات تتكثف في النجمة

ينتظر أن يشهد مطلع الأسبوع الطالع حماوة في الاتصالات لترتيب البيت النجاوي ودعوة الجمعية العمومية للنادي لعقد جلسة طارئة لانتخاب هيئة ادارية جديدة خلفا للمستقيلة قبيل عطلة عيد الأضحى.

وينتظر أن يعلن عن فتح باب الترشيح للهيئة الادارية الجديدة وعمل خلف الكواليس لحسم ما إذا كان التغيير في مجلس ادارة النادي النبيذي سيقتصر على بعض أعضاء الهيئة الدارية المستقيلة أم ان التغيير سيكون شاملا بما فيها مراكز عليا في إدارة النادي البيروتي.

ويتوقع أن تلعب المرجعية السياسية للنجمة دورا بارزا في تركيب الهيئة الادارية الجديدة والتي عليها عبء متابعة مسيرة فريق كرة القدم ووضعه بين أندية الطليعة.

منتخب الناشئين أخيرا في بطولة العالم

حل المنتخب اللبناني لكرة السلة للناشئين دون 17 عاما أخيرا في بطولة العالم للعبة التي تحتضنها مدينة ملقة الاسبانية بسقوطه في مباراته السابعة ولتحديد المركز الخامس عشر أمام نظيره المالي بفارق 21 نقطة 75-54 ليودع لاعبوا لبنان الحدث العالمي بسبع هزائم بعد ثلاث في الدور الأول أمام الولايات المتحدة وسلوفينيا واستراليا ومالي قبل أن يخسر أمام كندا في الدور الثاني.
 

كرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة