طوفان الأقصى

رياضة

لبنان يفتتح كأس آسيا بمواجهة الفلبين
13/07/2022

لبنان يفتتح كأس آسيا بمواجهة الفلبين

افتُتحت يوم أمس الثلاثاء منافسات بطولة آسيا لكرة السلة بنسختها الـ30 في العاصمة الأندونيسية جاكرتا/ بمشاركة 16 منتخبا وزعت على أربع مجموعات.

وشهد اليوم الأول خسارة المنتخب الأردني أمام نظيره الأسترالي بنتيجة 78-60، فيما خسر المنتخب البحريني أمام الصين تايبي 102-84، وفازت أندونيسيا المضيفة على السعودية 80-54.

ويستهل منتخب لبنان للرجال، الذي أوقعته القرعة في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات نيوزيلندا والهند والفلبين، مشواره في البطولة بمواجهة نظيره الفلبيني عند الرابعة عصر اليوم الأربعاء بصفوف شبه مكتملة باستثناء غياب القائد علي حيدر جراء إصابته بفيروس "كورونا" وأمير سعود لأسباب خاصة.

ويسعى المنتخب اللبناني الذي سبق له بلوغ النهائي في ثلاث مناسبات أعوام 2001 و2005 و2007 دون أن ينجح بإحراز اللقب لتحقيق فوزه الأول والذهاب بعيدًا في المنافسة، معولًا على تشكيلة جيدة بقيادة صانع الألعاب وائل عرقجي والمجد سارجيو درويش إلى جانب المجنس ارتدش وعدد من العناصر المميزة في مختلف المراكز تحت إشراف المدرب جاد الحاج الذي سيعمد لرفع الروح المعنوية للاعبيه سعيًا للاستفادة من الحدث القاري.

وانخرط اللاعبون منذ وصولهم إلى جاكرتا بتدريبات منتظمة، إذ إن المباراة لن تكون سهلة أمام سادس آسيا والـ34 على العالم.

"العهد" يعزّز صفوفه بحارس "الإخاء"

واصل نادي "العهد" بطل الدوري اللبناني لكرة القدم تدعيم صفوفه للموسم المقبل.

وأعلن النادي الأصفر عن تعاقده مع حارس مرمى "الإخاء" المميز شاكر وهبة لينضم إلى كتيبة المدرب باسم مرمر ويعوض رحيل الحارس الدولي مصطفى مطر، والذي انتقل على سبيل الإعارة إلى الدوري السعودي.

وأعلن "العهد" عن عقد مؤتمر صحافي في مركزه الإعلامي عند الخامسة عصر غد الخميس لتقديم اللاعب.

بدوره، وجّه الحارس وهبة رسالة شكر عبر صفحته على "فايسبوك" إلى اللاعبين والمدربين والإداريين في "الإخاء".

المخضرم الجنيدي إلى "الحكمة"

يواصل نادي "الحكمة" الساعي لبناء فريق منافس في الدوري اللبناني لكرة القدم الموسم المقبل تدعيم صفوفه، فقد أعلن الأخضر عن ضم المدافع الدولي المخضرم معتز بالله الجنيدي إلى صفوفه قادمًا من "الأنصار" لينضم إلى لاعب الوسط المخضرم سارج سعيد والثنائي الهجومي أبو بكر المل وأكرم المغربي.

كما تفاوض إدارة الأخضر المدافع عبد الله عيش.

"العهد" خارج الملعب

ويستعد فريق "العهد" لكرة القدم لنقل تدريباته إلى خارج ملعبه لخضوع ملعبه لعملية تأهيل وفرش أرضية الملعب بالعشب الصناعي.

وسيجري الأصفر مرانه على ملعب "الصفاء" وملاعب أخرى.

"مانشستر يونايتيد" يسحق "ليفربول" و"ديًا"

استهل "مانشستر يونايتيد" جولته الإعدادية للموسم الكروي الجديد بفوز كبير على غريمه "ليفربول" برباعية نظيفة على كأس بانك الودية، والتي جرت بالعاصمة التايلندية بانكوك.

وافتتح الدولي الإنكليزي سنشو مسلسل أهداف "الشياطين الحمر" بعد 12 دقيقة على البداية، وأضاف البرازيلي فرد الهدف الثاني في الدقيقة 30، وعزّز الفرنسي انطوني مارسيال النتيجة بهدف في الدقيقة 33، قبل أن يختتم بانكوندو النتيجة بهدف قبل ربع ساعة من النهاية.

وحقّق اليونايتيد انتصارًا عريضًا في المباراة الأولى لمدربه الهولندي اريك تنهاغ.

وخاض "الشياطين الحمر" المباراة بغياب كرستيانو رونالدو الذي يرغب بالرحيل عن النادي الإنجليزي.

هل يلعب رونالدو مع ميسي؟

هذا وكشفت يومية "لوباريزيان" الفرنسية أن "كريستيانو رونالدو عرض خدماته على نادي باريس سان جرمان".

بوغبا سعيد بالعودة إلى "اليوفي"

وقال النجم الفرنسي بول بوغبا إنه سعيد بالعودة مجددًا لحمل قميص "يوفنتوس"، مشيرًا إلى أنه "كان على تواصل دائم مع المدرب ماسي ماليانو الغري الذي يعتبره الشخص المناسب لقيادة "اليوفي" في الوقت الحالي".

روني يعود للدوري الأميركي

وقدم نادي "دي سي يونايتيد" الأميركي لوسائل الإعلام مدربه الجديد الإنكليزي واين روني بعد أن تعاقد معه للإشراف على الفريق الأول.

إقرأ المزيد في: رياضة