westillwithhossein

فلسطين

50 ألف مصلٍ في المسجد الأقصى

15/07/2022

50 ألف مصلٍ في المسجد الأقصى

أدّى عشرات الآلاف من المسلمين الفلسطينيين اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم إجراءات التضييق والقيود المشددة التي فرضتها سلطات الاحتلال على المتوجهين إلى المسجد لأداء الفريضة الإلهية.

وذكرت مصادر فلسطينية أن ساحات المسجد الأقصى شهدت توافد أعداد كبيرة من المصلين إليها منذ الصباح، من مدينة القدس والداخل الفلسطيني المحتل، وممن استطاع الوصول من الضفة الغربية المحتلة. 

50 ألف مصلٍ في المسجد الأقصى

وقدّرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن نحو 50 ألف مُصلٍ أدوا صلاة الجمعة في رحاب الأقصى، وأكدوا ثباتهم ودفاعهم عن المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك.

وكانت سلطات الاحتلال الصهيوني وعلى جري عادتها فرضت سلسلة إجراءات أمنية مشددة على المصلين المتوجهين إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة فيه، تمثلت بنصب عدد كبير من الحواجز العسكرية والأمنية، في مدينة القدس وعند مداخلها وعلى الطرقات المؤدية إلى المسجد المبارك، حيث عمدت إلى التدقيق في بطاقات العابرين، وتفتيشهم ومنع العديد منهم من الدخول إلى المسجد الأقصى، بحجة عدم حصولهم على تصاريح مسبقة للدخول إلى المدينة المقدسة.

50 ألف مصلٍ في المسجد الأقصى

وعادةً ما يشارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين في أداء صلاتي الفجر والجمعة في المسجد الأقصى، رغم قيود وتشديدات قوات الاحتلال، التي تُضيّق على المصلين أثناء دخولهم، وتمنع بعضهم من الصلاة فيه، في محاولة لتقليل عدد الوافدين إلى المسجد. 

وتتواصل الدعوات للرباط في المسجد الأقصى المبارك وشدّ الرحال إليه وإعماره، في ظل الاستهداف المتواصل له، ومخططات الاحتلال التهويدية، وتهديدات الحفريات.

50 ألف مصلٍ في المسجد الأقصى

فلسطين المحتلةالمسجد الأقصى

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة