طوفان الأقصى

الخليج والعالم

السعودية تفتح أبواب مكة المكرمة أمام التدنيس الصهيوني
19/07/2022

السعودية تفتح أبواب مكة المكرمة أمام التدنيس الصهيوني

لا محرمات تتجنبها السعودية ولا أي أحكام شرعية يمكن أن تمنعها من التمادي في تطبيع العلاقات مع كيان العدو، فبعد أن كان ممنوعًا على غير المسلمين الدخول إلى مكة المكرمة، فتحت السلطات في الآونة الأخيرة الأبواب أمام الجميع وتحديدًا الصهاينة.

وفي هذا السياق، يتحدّث مراسل قناة الـ"13" العبرية غيل تمار عن رحلته إلى المدينة المقدسة خلال موسم الحج الأخير، قائلًا: "في لحظة، يتغيّر المشهد أمام أعيننا: جدة المسطحة تفسح المجال للجبال المحيطة بمنطقة مكة"، لافتًا إلى أن "يافطات الطرقات تغيرت، على الرغم من أنها تعلن باللون الأحمر أنه على غير المسلمين النزول من هذا الطريق والسفر عبر طريق التفافي حول مكة، لكي لا يصلوا أبدًا الى المدينة، إلا اننا قررنا السفر مباشرة".

وأضاف تماري: "في طريقنا سلكنا الطريق المخصّص للمسلمين، وبعد التفتيش الأمني أمرنا الشرطي السعودي بمواصلة الرحلة باتجاه مكة. من بعيد يمكن أن نرى برج الساعة الضخم في المدينة، ومن تحت توجد الكعبة – الحجر الأسود".

وتابع : "في الطريق الى المسجد الحرام، وأحد أكثر مسجدين قداسة لدى المسلمين، نرى حجاجًا عادوا من المسجد المقدس. في الطريق الى جبل عرفة، الذي عادة ما يصعد إليه الحجاج بعد زيارة الحجر الأسود -الكعبة، مررنا بمدينة الخيم "منى"".

السعودية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم