الخليج والعالم

انطلاق مهرجان "الغدير الدولي للإعلام" بمشاركة أكثر من 183 مؤسسة إعلامية 

20/07/2022

انطلاق مهرجان "الغدير الدولي للإعلام" بمشاركة أكثر من 183 مؤسسة إعلامية 

بمشاركة أكثر من 183 مؤسسة إعلامية بينها 113 مؤسسة من خارج العراق منها موقع "العهد" الإخباري و70 مؤسسة من داخل العراق، وكذلك حضور 300 شخصية فنية وإعلامية من 15 بلدًا، انطلقت صباح اليوم الأربعاء فعاليات مهرجان الغدير الدولي للإعلام بنسخته الـ 13 على أرض معرض بغداد الدولي.

المهرجان الذي يبرز الوجه الثقافي للعراق وشعبه ويضم جملة فعاليات إعلامية وثقافية متنوعة على أجنحة مختلفة، سيمتد من 20 تموز ولغاية 22 تموز وفق ما أعلنت اللجنة المنظّمة للمهرجان. 

وبحسب اللجنة، تتضمّن فعاليات المهرجان:

1ـ مشاركة 480 عملا تلفزيونيا للمنافسة على جائزة أفضل عمل تلفزيوني
2ـ مشاركة 180 عملا إذاعيا للمنافسة على جائزة أفضل عمل إذاعي
3ـ مشاركة 51 وكالة أنباء للمنافسة على جائزة أفضل موقع اخباري
4ـ مشاركة 13 صحيفة للمنافسة على جائزة أفضل صحيفة
5ـ مشاركة 15 عملا ضمن الرسوم المتحركة للمنافسة على جائزة أفضل رسم متحرّك

وتضم قائمة البلدان المشاركة كلاّ من سوريا، لبنان، عمان، تونس، اليمن، البحرين، فلسطين، ليبيا، مصر، السعودية، الكويت، الأردن، قطر، الإمارات والجزائر، فيما تمثلت الدول الأجنبية بكل من إيران، تركيا، روسيا، أفغانستان، فرنسا، بلغاريا، ألمانيا، والسويد، سويسرا وهولندا.

العامري يدعو السيد مقتدى الصدر إلى غض الطرف عن التسريبات المزيفة

وفي كلمة له بمهرجان الغدير، شدّد رئيس تحالف الفتح هادي العامري على أننا أصبحنا متعطشين لعودة المصداقية المفقودة في الإعلام والأدب والفن بكل أشكاله، موضحًا أنّ فقدان المصداقية وشيوع الزيف والإيهام والخداع في الإعلام كارثة حقيقية تهدد الشعوب وتزعزع الأمن. 

ولفت العامري الى أنّ فقدان المصداقية في الإعلام يدفع باتجاه خرق المنظومة القيمية للمجتمع، موضحًا أنّ العراق يعيش هذه الأيام الانعكاسات الخطيرة للإعلام القذر المبني على الأكاذيب والبهتان.

ولفت رئيس تحالف الفتح الى أن "مهرجان الغدير للإعلام تشارك فيه 183 مؤسسة وعدد من الصحف ووكالات الأنباء من الداخل والخارج"، مضيفًا أنّ "مهرجان الغدير يمثّل فرصة لتبادل الخبرات في وقت أصبحنا فيه بحاجة الى عودة عناصر المصداقية الإعلامية.

وسياسيًا، تابع العامري إننا "نتمنى من السيد مقتدى الصدر أن يترفع عن التسجيلات المسربة وهو أهل لذلك"، مشيرًا الى الإسراع باختيار رئيس للجمهورية ورئيس للوزراء تمثل مطالب ملحة لإعادة الاستقرار وإعادة هيبة الدولة".

وأضاف العامري "ينبغي تحقيق مطالب الشعب وفي مقدمتها السيادة ومكافحة الفساد وإقامة العدل"، ولفت الى أننا جادون في حسم ملف رئاسة الوزراء لاستكمال باقي الاستحقاقات الدستورية والإسراع بتشكيل الحكومة"، داعيًا السياسيين الكرد لحسم موضوع رئيس الجمهورية وكذلك "الإطار" الى حسم موضوع رئيس الوزراء.

ولفت الى أننا "لن نسمح بأن يتحول هذا الظرف الشائك الى مظلة لتمرير الأجندات المشبوهة كما لن نسمح أن يكون العراق جزءًا من المخططات الصهيونية".

وقال العامري: "إن العراق لا يمكن أن يكون جزءًا من المنظومة الاقتصادية لخدمة الكيان الصهيوني"، مشددًا على أنه "بإرادة الصادقين والاوفياء من العراقيين لن تتحقق مصالح الكيان الصهيوني".

وختم العامري قائلًا: "نثمن جهود قناة الغدير الفضائية النوعية في دعم مهرجان الغدير الدولي للإعلام".

البكاء: لا بد من البحث نظريًا في صياغة المادة الإعلامية وإتقانها 

من جهته، أكد الأمين العام لمهرجان الغدير الدولي للإعلام السيد مضر البكاء على أنه لا بد من البحث نظريًا في صياغة المادة الإعلامية وإتقانها بالشكل الأمثل وتقديمها للجمهور.

وأضاف البكاء في كلمته بافتتاح المؤتمر أن "الأمانة العامة وأمينها العام وعددا من المؤسسات لها الدور البارز في دعم مهرجان الغدير".


 

العراقهادي العامري

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة