طوفان الأقصى

الخليج والعالم

روسيا تدخل المُسيّرات الانتحارية في عملياتها في أوكرانيا
21/07/2022

روسيا تدخل المُسيّرات الانتحارية في عملياتها في أوكرانيا

أدخلت القوات الروسية سلاح المُسيّرات الانتحارية في العملية العسكرية التي تنفذها في أوكرانيا، في حين أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على أكثر من 600 عنصر من القوميين الأوكرانيين، بينهم 120 مرتزقًا.

وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية في تقرير لها اليوم الخميس إن منفذي العملية الخاصة الروسية في أوكرانيا بدأوا يستخدمون طائرات مسيرة مقواة من طراز "لانتسيت".

وأشار الموقع نقلًا عن مصدر مطلع إلى أن مسيرات "لانتسيت" المقواة قادرة على حمل قنابل بوزن 5 كيلوغرامات، أي بزيادة مقدارها كيلوغرامان عن وزن القنبلة التي تحملها "لانتسيت" العادية.

ومن مميّزات مسيرة "لانتسيت" المقواة أن أمد طلعتها الجوية يمكن أن يصل إلى ساعة أو ما يزيد، علما بأن أمد طلعة "لانتسيت" العادية لا يتجاوز 40 دقيقة.

ولا تلقي طائرة "لانتسيت" قنبلتها، بل تنقضّ بنفسها على الهدف المزمع تدميره وكأنها صاروخ جو/سطح، فتفجر قنبلتها ونفسها فوقه.

خسائر الأوكرانيين

من جهة ثانية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على عدد كبير من القوميين الأوكرانيين المتطرفين والمرتزقة بسلسلة ضربات نفذتها القوات الروسية في منطقة أوديسا.

وأكدت الوزارة في بيان اليوم الخميس، أن أكثر من 600 عنصر من القوميين الأوكرانيين المتطرفين، بينهم 120 مرتزقًا، قتلوا بـ"ضربات دقيقة" خلال الساعات الماضية في أوديسا.

وأضافت في بيانها أن أكثر من 320 عنصرًا متطرفا تم القضاء عليهم أيضًا، بعد استهدافهم بأسلحة "عالية الدقة" يوم 17 الشهر الجاري في مدينة نيكولايف.

وأسقط سلاح الجو الروسي أمس، مقاتلة أوكرانية من طراز "سو-25" في منطقة كراماتورسك بجمهورية دونيتسك الشعبية.

بالإضافة إلى ذلك، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرة هليكوبتر من طراز "Mi-8" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في مقاطعة نيكولايف، وأسقطت 5 طائرات بدون طيار في  مناطق مختلفة بمقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك الشعبية، كما تم اعتراض 8 قذائف صاروخية من أنظمة "أوراغان".

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الدفاع الروسية، بلغ إجمالي الخسائر التي تكبدتها القوات الأوكرانية منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، 260 طائرة مقاتلة، و144 طائرة هليكوبتر، و11577 طائرة مسيرة، و356 صاروخًا مضادًا للطائرات، و4135 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى، و762 مركبة قتالية مجهزة بأنظمة صواريخ، و3174 قطعة مدفعية ميدانية وهاون، بالإضافة إلى 4413 وحدة من الآليات العسكرية الخاصة.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم