intifada

الخليج والعالم

العميد تنكسیري: دخول الصهاينة للخلیج سيزعزع أمن المنطقة

22/07/2022

العميد تنكسیري: دخول الصهاينة للخلیج سيزعزع أمن المنطقة

حذّر قائد سلاح البحر في الحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي رضا تنكسيري من دخول الكيان الصهيوني إلى الخليج، "لأنّه سيؤدي إلى زعزعة الأمن في هذه المنطقة الحساسة للغاية".

وأكّد تنكسيري، لدى استقباله نظيره العماني الأدميرال سيف بن ناصر الحربي الذي يزور طهران حاليًا على "ضرورة التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما فيها العسكرية".

وأضاف تنكسيري قائلاً "نحن مسلمون، ونلتزم بمبدأ الأخوَّة الإسلامية وحسن الجوار، وعلينا أن نهبَّ لمساعدة بعضنا البعض في السرّاء والضرّاء، وألَّا نسمح لكيان قاتلٍ للأطفال ومثير الفتن أن يدخل منطقتنا".

وأكد على ضرورة تعزيز كلّ الدول الإسلامية في منطقة الخليج التعاون في ما بينها على مختلف الصعد والمجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، وعلى أعلى مستويات، مؤكدًا بالمقابل ضرورة الحفاظ على الوحدة الإسلامية واستثمار المصادر البحرية بشكل أفضل.

وأوضح تنكسيري أنّ "تواجد القوات الأجنبية في المنطقة لن يؤثر على أمن إيران فحسب، بل سيؤدي الى المزيد من التوتر، لذا يجب أن تتظافر جهود الدول الإسلامية في الخليج للحفاظ على أمن هذه المنطقة الحساسة".

كما أكد تنكسيري وقوف إيران إلى جانب كلّ الشعوب المظلومة، وخاصة الشعب الفلسطيني، معتبرًا "الكيان الصهيوني العدو رقم واحد للأمة الإسلامية، ولا بد من القضاء عليه، لأنّه كيان ظالم، ولن يتورع عن ارتكاب أي جريمة ضد هذا الشعب المظلوم".

بدوره، أكد الضيف العماني أنّ "الأجانب لا يفكرون سوى بمصالحهم من خلال حضورهم في المنطقة"، ورأى أنّ "الأمن فيها، إنما يعود في الدرجة الأولى إلى دولها".

وأشار الأدميرال سيف بن ناصر الحربي  إلى "الثروات الكثيرة الموجودة في منطقة غرب آسيا"، موضحًا أنّ "الكثير من الدول تطمع في هذه المنطقة، وليس هناك أي شكّ من أنّ رفع مستوى التعاون بين دولها سيُفضي الى تعزيز الأمن واستقرار المنطقة".

وتطرّق إلى "القدرات الدفاعية التي تمتلكها إيران وخاصة البحرية"، مؤكدًا أنّ ما أنجزته الجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذا المجال يبعث على فخر واعتزاز كِلا البلدين"، وأعرب عن أمله بأن تستفيد عمان من هذه الإنجازات الدفاعية الإيرانية الصنع.

الخليجالجيش الايراني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة

خبر عاجل