westillwithhossein

فلسطين

تحت عنوان "القدس ميثاق الأمة".. 50 ألفًا أدوا صلاة الجمعة في الأقصى

22/07/2022

تحت عنوان "القدس ميثاق الأمة".. 50 ألفًا أدوا صلاة الجمعة في الأقصى

أدى عشرات آلاف الفلسطينيين، صلاة الجمعة، في رحاب المسجد الأقصى، رغم التشديدات والقيود التي فرضتها سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" في محيط البلدة القديمة والمسجد المبارك.

وحملت صلاة الجمعة عنوان "القدس ميثاق الأمة"، تأكيداً على أنّ المدينة المقدسة ستبقى إسلامية، وأنّ المسجد الأقصى لا يقبل القسمة.

وأشارت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس إلى أنّ 50 ألفًا من الضفة المحتلة بما فيها القدس، وداخل أراضي العام 48، أدوا صلاة الجمعة في الأقصى، وسط انتشار لقوات الاحتلال في شوارع المدينة ومحيط المسجد، والتي تمركزت عند بواباته، وأوقفت المصلين ودققت في هوياتهم الشخصية، ومنعت دخول آلاف المواطنين لأداء الصلاة.

ومنذ ساعات الفجر الأولى، توافد آلاف المصلين إلى الأقصى، وشاركوا في صلاة الفجر، من بينهم نساء وأطفال، معظمهم من مدينة القدس، تلبية لدعوات شبابية ومقدسية إلى النفير والحشد في الأقصى المبارك.

وأكدت الدعوات على ضرورة المشاركة الواسعة في أداء صلاتَي الفجر والجمعة في المسجد الأقصى، وحثّت الأهالي من محافظات الضفة، بما فيها القدس، ومن داخل أراضي الـ 48، وكل من يستطيع الوصول إلى المسجد، إلى شد الرحال إليه وتكثيف التواجد فيه، لحمايته من التهويد واعتداءات الاحتلال والمستوطنين.

فلسطين المحتلةالمسجد الأقصى

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة