طوفان الأقصى

فلسطين

فلسطين: شهيدان وجرحى خلال اقتحام قوات الاحتلال لحيّ في نابلس
24/07/2022

فلسطين: شهيدان وجرحى خلال اقتحام قوات الاحتلال لحيّ في نابلس

استشهد شابان فلسطينيان وأصيب 9 آخرون، فجر الأحد، خلال اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني حيًا في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.  

وقال شهود عيان إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت حي الياسمينة في البلدة القديمة من مدينة نابلس، وحاصرت عددا من الشبان في أحد المنازل، وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل "الانيرجا".

وقال مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني بنابلس، أحمد جبريل، إن شابين استشهدا، وأصيب تسعة آخرون برصاص قوات الاحتلال، أحدهم جروحه خطيرة بمنطقة الرأس.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب محمد بشار عزيزي (25 عاماً) بعد إصابته برصاصة مباشرة في الصدر، والشاب عبد الرحمن جمال سليمان صبح (28 عاماً) برصابة في الرأس، إضافة إلى إصابة 6 مواطنين، بينهم اثنان في حالة الخطر (إصابة في الرأس وأخرى في الظهر)، نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة نابلس.

أطقم الهلال الأحمر الفلسطيني قالت إنها تعاملت مع 19 إصابة في مواجهات البلدة القديمة في نابلس، وهي كالتالي:
- 10رصاص حي.
- 4 اصابات بشظايا رصاص.
- 3 سقوط.
- 2حروق.

المتحدث باسم حركة حماس، فوزي برهوم، وجّه التحية لشهداء نابلس جبل النار، التي عودتنا على أن تكون عنوانا للبطولة والفداء، مؤكدًا أن الاشتباك مع المحتل وجها لوجه بالبندقية هو قمة البطولة والفداء للفلسطيني الذي يدافع وطنه.

وتابع "الاحتلال بدأ يعجز أمام بطولة واستبسال المقاومة في نابلس وجنين وغيرها من مدن الضفة"، مشددًا على ضرورة أن تبقى الميادين مشتعلة في الضفة حتى يرحل الاحتلال ويوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني.

وقال "نريد أن يستمر هذا العمل الجهادي في كل مدن الضفة حتى لا يأمن الصهاينة على أنفسهم".

وختم بالتأكيد أن الاحتلال "سيعجز أمام وحدة الساحات في فلسطين عندما تنتفض المقاومة وتشتعل وتتصاعد في كل الميادين  للدفاع عن شعبنا وارضنا ومقدساتنا".

الضفة الغربية

إقرأ المزيد في: فلسطين