يوميات عدوان نيسان 1996

اليمن

وزير الدفاع اليمني: الذي استعاد الجوف قادر على استعادة بقية الأراضي
25/07/2022

وزير الدفاع اليمني: الذي استعاد الجوف قادر على استعادة بقية الأراضي

أكد وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، أن القوات المسلحة اليمنية تمتلك اليوم أكثر من أي وقت مضى كل عوامل القوة التسليحية الاستراتيجية الرادعة، وتمضي في سباق مع الزمن لمواجهة كل التحديات والمخاطر.

وخلال زيارته لجبهات محور المرازيق بمحافظة الجوف، حذّر اللواء العاطفي تحالف العدوان من استمراره في حربه وعدوانه الغاشم على الشعب اليمني، مؤكدًا أنه "إذا ظل الأعداء يسيرون في هذا الطريق مجهول النهاية، فسيكونون هم المهزومين وسيذهبون حتمًا إلى مزبلة التاريخ.

وخاطب اللواء العاطفي المرابطين في جبهات العلم وحويشان والنضود والشهلاء والدحيضة قائلاً: "أنتم أيها الأبطال الميامين، بمرابطتكم في هذه المواقع العسكرية، إنما تؤكدون أن الجغرافيا اليمنية حرة وعصية على الأطماع والاحتلال".

أضاف: "إن كل ذرة رمل من هذه الأرض هي أمانة في أعناقنا، كقوات مسلحة ومجاهدين، وأن أي أيادٍ تمتد إليها سوف تُقطع"، مؤكدًا أن الوقت الذي كان يظنّ فيه العدو السعودي، أن الجوف أراضٍ تابعة له، قد ولى إلى غير رجعة.

وتابع اللواء العاطفي: إن "الذي أعاد الجوف إلى الجغرافيا اليمنية قادرٌ على استعادة جميع أراضي الجمهورية اليمنية، ولا قبول ولا نقاش حول سلامة السيادة الوطنية على كل الجغرافيا اليمنية دون انتقاص".
ولفت اللواء العاطفي، إلى أنه "إذا كان هناك بعض الأشخاص من هاتين المحافظتين (الجوف ومأرب) يقفون إلى جانب المطبعين مع الكيان الصهيوني، فإن عليهم أن يعيدوا حساباتهم ويلقوا من على عاتقهم الارتهان المذل ويعودوا إلى هويتهم اليمنية".

ووجه وزير الدفاع اليمني الشكر لأبناء محافظتي الجوف ومأرب الذين وقفوا في صف الوطن وإلى جانب الشعب اليمني في الدفاع عن سيادته واستقلاله.

فيما عبرت كلمة المرابطين في جبهات محور المرازيق عن الاعتزاز بزيارة وزير الدفاع إلى المواقع الأمامية، والتي تدل ــ بحسب ما جاء في الكلمة ــ على اهتمام القيادة الثورية والعسكرية العليا بأوضاع المرابطين في جبهات مواجهة العدوان ومرتزقته.

وأكدت أن المرابطين في محور المرازيق على أهبة الاستعداد لتنفيذ المهام القتالية والتدريبية المسندة إليهم بروح معنوية عالية وبمهارة وكفاءة غير مسبوقتَي

اللواء محمد العاطفي

إقرأ المزيد في: اليمن

خبر عاجل