ramadan2024

الخليج والعالم

العقوبات الغربية فشلت.. التجارة الروسية سجلت فائضًا قياسيًا
26/07/2022

العقوبات الغربية فشلت.. التجارة الروسية سجلت فائضًا قياسيًا

نجحت الإجراءات الروسية في مواجهة العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الولايات المتحدة الأميركية وحليفاتها من الدول الغربية الأخرى، بل إن روسيا حققت في ظل هذه العقوبات فائضًا في التجارة الخارجية، وعززت قوة عملتها في مقابل العملات الأخرى، وفق ما أكّدت صحيفة "ناشيونال إنترست" الأميركية، التي رأت في عددها الصادر اليوم الثلاثاء أن العقوبات الغربية على موسكو فشلت في تدمير الاقتصاد الروسي، لافتة إلى أن فائض التجارة الخارجية الروسية سجل في ظل هذه العقوبات مستوى قياسيًا، والروبل أظهر استقرارًا يحسد عليه.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ فائض التجارة الخارجية الروسية بلغ في الربع الثاني من هذا العام مستوى قياسيًا وسجل 70.1 مليار دولار، في حين أظهر الروبل استقرارًا يُحسد عليه، بعد أن تدهورت قيمته مقابل اليورو سنة 2015.

وأوضحت الصحيفة أنّ هذا النجاح الذي حقّقه الاقتصاد الروسي كان بفضل ارتفاع أسعار السلع وقدرة روسيا على تصدير النفط والغاز والحبوب والذهب.

في المقابل، واجهت الدول الأوروبية مشكلة مزدوجة بعد فرضها العقوبات على روسيا، فهي تشكو عجزًا في الطاقة، بسبب انخفاض الإمدادات من روسيا، فيما أدى ارتفاع أسعار الطاقة إلى التضخم.

وأكدت الصحيفة أن القيود المفروضة على روسيا تجلب مشاكل للعالم بأسره أكثر مما تجلبه لروسيا نفسها.
 

الاقتصادالغاز

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة