intifada

الخليج والعالم

"مجتهد": الصحافي الصهيوني زار مكة بالتنسيق مع ابن سلمان

26/07/2022

"مجتهد": الصحافي الصهيوني زار مكة بالتنسيق مع ابن سلمان

كشف حساب "مجتهد" الشهير على موقع "تويتر" أن الصحافي الصهيوني الذي دخل إلى مدينة مكة المكرمة نسّق زيارته مباشرة مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وبحراسة ومرافقة خاصة"، مؤكدًا أن "بيان السلطات عن اعتقال مواطن سعودي أدخله خلسة إلى مكة لا أساس له من الصحة".

وفي سلسلة تغريدات، قال "مجتهد": "لم يستجوب أحد، ولا يوجد من يستجوب أصلًا، لأن المرافق مرسل من ابن سلمان وليس مواطنًا عاديًا".

وذكر أن "هناك تذمرًا داخل العائلة السعودية الحاكمة بسبب زيارة الصحافي الصهيوني إلى مكة، ما دفع خالد بن فيصل إلى التعبير عن غضبه، على الرغم من أنه لا يعارض توجهات ابن سلمان"، موضحًا أن "سبب الانزعاج هو خوف آل سعود على صورتهم في المنطقة".

وفي وقت سابق، ادعت سلطات إمارة مكة المكرمة يوم الجمعة الماضي، اعتقال مواطن سعودي تورط في تسهيل دخول صحافي صهيوني إلى المدينة في أثناء موسم الحج المنقضي.

وزعمت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن "شرطة منطقة مكة أحالت إلى النيابة العامة مواطنًا سعوديًا قام بنقل وتسهيل دخول أحد الصحفيين غير المسلمين ويحمل الجنسية الأميركية إلى مكة المكرمة، عبر سلوكه المسار الخاص بالمسلمين".

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة: "إنه جرى إيقاف المتهم، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه"، لافتًا إلى أنّ "على جميع القادمين إلى المملكة احترام الأنظمة والإلتزام بما تقضي به، خصوصًا ما يتعلّق بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة"، على حد تعبيره.

السعوديةمحمد بن سلمان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة