westillwithhossein

رياضة

"العهد" و"البرج" و"الساحل" يخوضون المواجهة في كأس النخبة التنشيطية

26/07/2022

"العهد" و"البرج" و"الساحل" يخوضون المواجهة في كأس النخبة التنشيطية

تتواصل تحضيرات الأندية المشاركة في مسابقة كأس النخبة التنشيطية التي تنطلق يوم غد الأربعاء بمشاركة ست فرق موزعة على مجموعتين، حيث يخوض "العهد" بطل الدوري غمار المسابقة إلى جانب ناديي "البرج" الوصيف و"شباب الساحل".

وافتتح "العهد" سوق الانتقالات الصيفية مبكرًا بهدف تعزيز صفوفه للاستحقاقات المقبلة، وتعاقد مع لاعب وسط "التضامن صور" اللبناني النرويجي المميز بلال صباغ ليشكل إضافة هامة لكتيبة المدرب باسم مرمر الذي بقي على رأس الجهاز الفني للأصفر بعد أن ضم ثنائي النجمة الظهير الدولي الواعد اندرو صوايا والمهاجم محمود سبليني تعويضا لرحيل الدولي محمد قدوح إلى الدوري الملتافي.

وعلى الرغم من إعارته حارسه الدولي مصطفى مطر للعروبة السعودي، ضم "العهد" الذي استعاد خدمات حارسه الخبير مهدي خليل حارس الإخاء شاكر وهبة ويقوم باختبار عدة لاعبين افارقة للوقوف على مستواهم.

وباشر "البرج" تحضيراته بقيادة مدربه الجديد السوداني أسامة الصقر الذي يعتمد على اللاعبين الشباب في ظل رحيل الثنائي المخضرم أكرم المغربي وأبو بكر المل والمدافع حسن بيطار والمهاجم حسن مهنة إلى المخضرم حمزة عبود.

وضم "البرج" مدافع غاني هو برنفو ولاعب وسط "الإخاء" السابق دينس ويختبر مهاجما افريقيا، فيما حافظ "شباب الساحل" على مدربه الصربي دراغان يوفينوفيتش الذي اعتمد على اللاعبين الموجودين مع تجديد إعارة الحارس علي ضاهر من "العهد" ووليد شور وضم حسين حيدر على سبيل الإعارة واحتمال استعادة المدافع حسين الدر من "الأنصار".

ويختبر الأزرق الطامح لتسجيل بصمة مميزة وحضور قوي لاعب وسط غاني إلى ثنائي أجنبي في طريقه للوصول إلى الفريق.

انتصار كبير لناشئي لبنان في بطولة غرب آسيا

وافتتحت في العاصمة السورية دمشق منافسات بطولة غرب آسيا للناشئين لكرة السلة والمؤهلة لبطولة آسيا، التي تستضيفها إيران الشهر المقبل بمشاركة منتخبات العراق، وفلسطين، ولبنان، وسوريا.

ونجح المنتخب اللبناني في باكورة مبارياته بتحقيق فوز كبير على نظيره الفلسطيني 101-65، فيما فاز العراق على نظيره السوري بفارق تسع نقاط 66-57.

ويخوض المنتخب اللبناني مباراته الثانية بمواجهة جاره السوري عند الخامسة عصر الثلاثاء.

"الجيش" إلى نهائي دوري كرة اليد

بلغ "الجيش" نهائي دوري كرة اليد بفوزه على الصداقة 29-28 ضمن الدور نصف النهائي ليحسم السلسلة بنتيجة 2-1، ليضرب موعدا مع "الشباب حارة صيدا" المتأهل على حساب نادي 1875.

رونالدو مصر على الرحيل

ويستعد نجم "مانشستر يونايتيد" البرتغالي كرستيانو رونالدو للتوجه لمدينة مانشستر لمناقشة أمر رحيله عن الشياطين الحمر بحسب تقارير صحافية إنجليزية.

وكان اسم رونالدو قد ارتبط بعدة أندية أبرزها "اتلاتيكو مدريد" الإسباني.

شكوى من الاتحاد السوري

ويستعد الاتحاد السوري لكرة القدم لتقديم شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم ضد المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا على خلفية القرار الموقع من قبله والذي يتضمن التزامه بعدم التوقيع مع أي جهة خلال مدة 15 يوما من تاريخ التاسع من تموز، إذ كان مقررا ان يشغل المدرب البرازيلي منصبي مدرب المنتخب الأول ومدير الدائرة الفنية في الاتحاد.

وأشار الاتحاد السوري إلى أنه قرر سلوك جميع الطرق القانونية لدى الفيفا، للمطالبة بتعويض عن الأضرار الناتجة عن عدم التزام المدرب واستثماره ما حصل لتسويق نفسه ومطالبته بالشروط الجزائية التي تم الاتفاق عليها ضمن العقد.

نادي العهد الرياضيالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة