alahedmemoriz

عين على العدو

نتنياهو يهاجم لابيد وغانتس: أوقفوا "الهراء"

27/07/2022

نتنياهو يهاجم لابيد وغانتس: أوقفوا "الهراء"

 على خلفية التوتر بين "إسرائيل" وروسيا، هاجم رئيس المعارضة "الإسرائيلية" بنيامين نتنياهو سياسة حكومة العدو تجاه روسيا، وقال: "هذا يحدث بسبب دمج تصرفات مبتدئين، عدم مسؤولية وغطرسة"، بحسب ما نشر موقع "إسرائيل نيوز 24".

واستهل نتنياهو تصريحاته قائلًا: "نحن في خضم أزمة خطيرة بالعلاقات بين روسيا و"إسرائيل"، لكن من الممكن ويجب الخروج من الأزمة، على مدار سنوات أجرينا علاقات متزنة ومسؤولة مع روسيا، وحرصنا على الحفاظ على مصالح "إسرائيل "ومواطنيها" وفق قوله.

وتابع: "في الأيام الأخيرة أشعر بالقلق من أنّ ما بنيناه على مدار سنوات، ينهار حقًا أمام أعيننا في الأسابيع الأخيرة"، وأضاف "يوجد لديّ طلب واحد من رئيس الحكومة يائير لابيد ووزير الحرب بيني غانتس: أوقفوا الهراء. تصرفاتكم تعرض "أمننا" القومي للخطر، إن لم تتوقف الأزمة فورًا، من الممكن أن تؤدي إلى ضرر حقيقي على أمننا".

ديوان رئيس الحكومة "الإسرائيلية" عقّب على تصريحات نتنياهو قائلًا: "القضية يتم معالجتها من قبل الحكومة "الإسرائيلية"، كما قال اليوم المتحدث الشخصي باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لا يوجد أزمة بين تل أبيب وموسكو، إن كلف نتنياهو نفسه عناء الحضور لتحديث سياسي أمني لدى رئيس الحكومة لابيد، كان سيعلم الحقائق بصورة مؤكدة" على حد قوله.

وتابع : "لكنه لم يصل لحضور التحديث، نحن نقدم له من هنا بأنه لصالح أمن "إسرائيل" ويهود روسيا، هذا موضوع يجب التعامل معه بتكتم وعبر القنوات الحكومية، وليس في مؤتمرات صحافية وتصريحات لا أساس لها من الصحة للإعلام" وفق كلامه.

وزير الحرب بيني غانتس أضاف: "يتم إدارة حكومة "إسرائيل" بمسؤولية وبإصرار بهدف الحفاظ على مصالح "إسرائيل" والشعب اليهودي. الشخص الذي يمكنه الحديث عن ضجة ضرورية بمواضيع أمنية هو نتنياهو" حسب زعمه.

بنيامين نتنياهويائير لابيد

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة