westillwithhossein

الخليج والعالم

القوات الأوكرانية ترتكب مجزرة بحقّ أسراها في دونباس

29/07/2022

القوات الأوكرانية ترتكب مجزرة بحقّ أسراها في دونباس

ارتكبت القوات الأوكرانية مجزرة وحشية بحق أسراها المعتقلين لدى القوات الروسية خلال قصفها لمركز اعتقال في دونباس بصواريخ أميركية الصنع، أسفر عن مصرع 53 أسيرًا وإصابة 75 آخرين بجروح، إضافة إلى 8 جرحى من الموظفين.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان اليوم الجمعة أن قصفًا شنته القوات الأوكرانية الليلة الماضية بصواريخ "هيمارس" الأميركية على سجن يحتجز فيه أسرى حرب أوكرانيون، أسفر عن مقتل وإصابة العشرات منهم.

وقالت الدفاع الروسية في بيانها إن "مركز الاعتقال الواقع في بلدة يلينوفكا في جمهورية دونيتسك، والذي يحتجز فيه أسرى أوكرانيون، بمن فيهم مسلحو تنظيم "آزوف" المتطرف، تعرض لقصف من راجمات صواريخ HIMARS أميركية الصنع.

ونتيجة هذا القصف الذي وصفه البيان بأنه "عمل استفزازي دموي نفذ بشكل متعمد"، قضى 40 وأصيب 75 آخرون من أسرى الحرب الأوكرانيين، كما أصيب 8 من موظفي المركز بجروح متفاوتة الخطورة.

وذكر البيان أنه "في الوقت الحاضر، تقوم أعداد كبيرة من الجنود الأوكرانيين بإلقاء أسلحتهم طواعية، مدركين الموقف الإنساني الذي يبديه الجانب الروسي تجاه أسرى الحرب".

ووصف بيان الدفاع الروسية هذه المجزرة بأنها "استفزاز فظيع يهدف إلى ترهيب الجنود الأوكرانيين وثنيهم عن الاستسلام"، معلنًا أن تحقيقًا يجري في ملابسات الحادث.

وفي وقت لاحق، أفاد مقر قوات الدفاع الإقليمي في دونيتسك بارتفاع حصيلة قتلى الأسرى الأوكرانيين جراء قصف مركز الاعتقال في يلينوفكا إلى 53 شخصًا.

روسيااوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة