طوفان الأقصى

خاص العهد

بعد عاميْن.. المسيرة العاشورائية المركزية تعود الى الضاحية 
29/07/2022

بعد عاميْن.. المسيرة العاشورائية المركزية تعود الى الضاحية 

أكد مسؤول إعلام بيروت في حزب الله الحاج محمد كريّم في تصريح لموقع "العهد الإخباري" اكتمال التحضيرات لإحياء مراسم عاشوراء لهذا العام ضمن مواصفات محددة لأماكن الإحياء كإجراء وقائي من المتحور الجديد لـ"كورونا" سريع الانتشار".

وأَضاف: "تقررت إقامة المجالس في المناطق والشعب والقطاعات بشكل يتيح لجميع الراغبين بالمشاركة، فقد قسمت أوقات الإحياء بين صباحية ومسائية بلغت حوالي 60 مجلسًا يوميا، وبالتالي تم تنظيم الباحات بشكل وقائي من "كورونا"".

بعد عاميْن.. المسيرة العاشورائية المركزية تعود الى الضاحية 
اكتمال التحضيرات في باحة عاشوراء

ولفت كريّم إلى أن "التجمعات التي حصلت في نشيد "سلام يا مهدي" كانت فوق المتوقع من الناس الأوفياء، مما جعل التحضير لمراسم عاشوراء أكثر دراسة ودقة من حيث توزيع المداخل والمخارج على الباحات ونقاط التفتيش للحفاظ على سلامة أهلنا المدعوّين للتخفيف من الأمتعة والحقائب في أوقات المجالس للتخفيف من أعباء التفتيش وصفوف الانتظار".

وأعلن مسؤول إعلام بيروت في حزب الله  عبر "العهد" عن إقامة مسيرة عاشورائية بعد تلاوة المصرع الحسيني يحدد مسارها لاحقا، وذلك بعد انقطاعها لعاميْن بسبب وباء "كورونا" ومنع التجمعات، داعيًا الناس إلى أوسع مشاركة في الإحياء وعدم الاكتفاء بشاشات التلفزة أو الاكتراث لما يشنّ من حملات على هذه المراسم المقدّسة.
 

محرم الحرام

إقرأ المزيد في: خاص العهد