westillwithhossein

رياضة

لبنان يواجه سوريا في نهائي سلة غرب آسيا للناشئين

30/07/2022

لبنان يواجه سوريا في نهائي سلة غرب آسيا للناشئين

بلغ المنتخب اللبناني لكرة السلة للناشئين دون 18 عامًا نهائيات بطولة آسيا التي تستضيفها إيران الشهر المقبل ببلوغه نهائي بطولة غرب آسيا المقامة في دمشق عقب اكتساحه نظيره الفلسطيني وبفارق 62 نقطة 100 38 ليضرب موعدًا مع نظيره السوري في النهائي عند السابعة مساء السبت بعدما حقق فوزه الرابع تواليًا محافظًا على سجله خاليًا من الهزائم.

ويتطلع ناشئو لبنان للعودة من العاصمة السورية بكأس البطولة الاقليمية.

شباب الساحل يهزم النجمة وديًا

تغلب شباب الساحل على النجمة بهدف في مباراة ودية جمعت الفريقين على ملعب النادي النبيذي في المنارة ضمن استعداداتهما للجولة المقبلة من منافسات كأس النخبة التنشيطية.

وحضر اللقاء عضو الادارة والمرشح لرئاسة نادي النجمة مازن الزعني الذي أكد أنه حضر إلى تدريبات الفريق بهدف بعث رسالة طمأنة بنفوس اللاعبين.

مانشستر سيتي يواجه ليفربول مساء على درع المجتمع

عالميًا، يُقص عند السابعة مساء السبت شريط الموسم الإنجليزي الجديد بمباراة درع المجتمع والتي تجمع مانشستر سيتي بطل الدوري بغريمه ليفربول بطل كأس الاتحاد في مواجهة من العيار الثقيل بين بطل الدوري في الموسمين الأخيرين ووصيفه العنيد.

ويدخل مانشستر سيتي الموقعة معولًا على القائد دبروين والجزائري رياض محرز إلى برناردو سيلفا وغاندوغان وكوكبة من اللاعبين المميزين على رأسهم الوافد الجديد النرويجي ارلينغ هلاند من دورتموند وفلبس بعد رحيل الثنائي غبريال جيسوس ورحيم استارلينغ.

كما سيفتقد السيتيزن لمدافعه الاسباني لابورت الذي سيخضع لجراحة في الركبة ستبعده حتى أيلول المقبل عن الملاعب.

وأكد مدرب مانشستر سيتي الاسباني بيبي غوارديولا أن فريقه سيسعى لتقديم مباراة جيدة أمام منافس قوي.

ويلعب ليفربول الطامح لاضافة اللقب المحلي لخزائنه بغياب الحارس البرازيلي اليسون للاصابة إلى جانب البرتغالي جوتا كما يفتقد الريدز الذي ضم النجم الأوروغوياني الصاعد نونيز إلى السنيغالي ساديو ماني المنتقل إلى بايرن ميونخ، إلا أن المدرب الالماني يورغن كلوب سيعول على محمد صلاح والكتيبة المميزة من اللاعبين في مختلف المراكز، وقال كلوب مدرب ليفربول إن المواجهة مهمة بالنسبة له لأنها قد تمنحه اللقب المحلي الوحيد الغائب عن خزائنه حتى الآن.

صلاح: أنا أفتقد لماني

أكد هداف ليفربول ونجمه الدولي المصري محمد صلاح أنه يفتقد لزميله السابق الدولي السنيغالي ساديو ماني المنتقل إلى بايرن ميونخ الألماني هذا الصيف.

وقال صلاح لموقع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عشية مواجهة فريقه أمام مانشستر سيتي مساء السبت إننا فزنا تقريبا بكل شيء مع ليفربول فرديًا وجماعيًا ولكني أرغب بالفوز بالبطولات مجددًا.

وحول الوافد الجديد للريدز الدولي الأرغوياني دروان نونيز، قال صلاح: "أنا متحمس للغاية وأريد اللعب بجانبه لقد قدم موسمًا رائعًا مع بنفيكا وتنافسنا ضد بعضنا البعض فيما مضى".

رونالدو عائد لمانشستر يونايتيد

أكد النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو مشاركته في المباراة المقبلة الودية لفريقه مانشستر يونايتيد الأحد بمواجهة رايو فايكانو الاسباني.

وقال في تعليق على انستغرام إن الملك سيكون موجودًا على أن يغيب الدولي البرتغالي عن مواجهة اتلاتيكو مدريد بحسب القائمة التي نشرها الشياطين الحمر.

وسيكون الظهور الأول للنجم البرتغالي بقميص اليونايتيد تحت اشراف المدرب الجديد الهولندي اريك تانهاغ بعد أن غاب عن المرحلة التحضيرية للفريق.

برشلونة سيقدم كندي الاثنين المقبل

أعلن نادي برشلونة الاسباني أنه سيقدم لاعبه الجديد المدافع الفرنسي كاندي القادم من اشبيليا بشكل رسمي الاثنين المقبل.

ووقع الدولي الفرنسي على عقد يربطه بالنادي الكاتالوني لمدة خمس سنوات بالاضافة إلى شرط جزائي يبلغ مليار يورو، ليكون كوندي خامس صفقات النادي الكاتالوني هذا الصيف بالرغم من الضائقة المالية، فقد ضم البرشا المدافع الدنماركي كرستيانسان والافواري فرنكي كيسي والبرازيلي رافينيا والبولندي ليفدانوفسكي إلى جانب كندي.

وعبر مدافع اشبيليا السابق عن فخره بالانضمام لبرشلونة، معتبرًا أنها مرحلة جديدة على كافة المستويات.

وكشف كوندي (23 عامًا) أن مدرب برشلونة اتشافي لعب دورًا كبيرًا بوصوله إلى النادي الكاتالوني وتحدثت لمرات عديدة مع اتشافي ولدينا نفس النظرة لكرة القدم.

نابولي مهتم برونالدو

كشفت مصادر صحافية اهتمام نادي نابولي الإيطالي بالتعاقد مع النجم المخضرم كرستيانو رونالدو إلا أن النجم البرتغالي لم يوافق حتى الآن على عرض نادي الجنوب الإيطالي.

فيتال: لم أعد أملك الكثير لأقدمه

أقر بطل العالم أربع مرات والسائق الألماني سبستيان فيتال في سباقات الفئة الأولى عقب إعلانه رحيله عن الحلبات نهاية الموسم الحالي أنه لم يعد يملك الكثير من الرغبة والحافز لوجوده بالمسابقات.

وإلى جانب احتلاله المركز 14 هذا العام في الترتيب العام للسائقين وعدم قدرة فريقه على المنافسة دفعت أسباب بيئية وعائلية سائق ريدبول وفيراري السابق إلى إعلان اعتزاله مع نهاية عقده مع فريقه نهاية العام الجاري.

وقال فيتال: "ليس قرارًا اتخذته بين عشية وضحاها. تم اتخاذ القرار النهائي يوم الأربعاء وأعتقد أنه الوقت المناسب لي للقيام بأمور أخرى. لم أعد املك الكثير من الرغبة والحافز لوجودي هنا فقط لمجرد أن أكون موجودا خلف مقود السيارة".

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة