ramadan2024

لبنان

الشيخ قاسم: التسويف في ملف ثروة لبنان النفطية لن يثني المقاومة عن القيام بواجبها
30/07/2022

الشيخ قاسم: التسويف في ملف ثروة لبنان النفطية لن يثني المقاومة عن القيام بواجبها


أكد نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، أنّ التسويف في ملف ثروة لبنان النفطية لن يثني المقاومة عن القيام بواجبها الذي يمليه عليها الموقف، عندما يحين الموقف، مشددًا على ضرورة أن تكون الإجابات بأسرع وقت ممكن، وفي الفترة الزمنية المحددة، وأنّ لا خيار أمام العدو الصهيوني إلاّ أن يعترف بحقوق لبنان في ثروته المائية، كما أنّه لا خيار أمام الأميركي إلا أن يرفع يده عن الشركات لتنقب وتستخرج الغاز.

وفي كلمة له خلال إحياء الليلة الثانية من ليالي شهر محرم الحرام في المجلس العاشورائي المركزي الذي يقيمه حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، شدّد الشيخ قاسم على أنّ "العدو إذا هددنا وقفنا له بالمرصاد، وإذا تهيأ قليلًا سنتهيأ له أكثر، وسنبقى نتقوّى لمواجهته"، مضيفًا "ليعلم الجميع أنّ حزب الله يعمل في إطار تكامل دور المقاومة مع الدولة اللبنانية لتكون قوية في حقها".

الشيخ قاسم تابع قائلًا "لأننا مع الحسين عليه السلام انتصرنا وطردنا "إسرائيل" وقضينا على "داعش" والتكفير ورفعنا راية الحق لنقول للعالم: نحن مع الله نتلألأ بعطاءاتنا شيبًا وأطفالا".

وقال: "إذا تخلَّى بعضهم عن التحرير، فنحن لا نتخلى، وإذا كنا قادرين وغيرنا ليس قادرًا، فسنعمل ونساعد الآخرين"، متسائلًا "كيف أنتم مع استقلال لبنان، عبر البيانات؟".

الشيخ قاسم أضاف "نحن نُوفَّق بصاروخ صغير، ونعمل عليه ونحوّله إلى صاروخ كبير. وصاروخ غراد سنة 1993 أنتج اتفاق تموز في يومها، لأننا استخدمناه باسم الله، وفي سبيل الله، ومن أجل التحرير فوفقنا الله، مع العلم أنه صاروخ لا قيمة له".

وتابع قائلًا: "إذا كان لدينا سلوك سياسي واجتماعي صحيح فهذا بسبب السلوك العقائدي القويم والصحيح"، مشيرًا إلى أنّ "أميركا قمّة في الفساد على المستوى العالمي، فإذا ما لجأ شخص إلى أميركا، فمن الطبيعي أن يسلك مسار الخداع والكذب والانحراف".

وسأل الشيخ قاسم بعض الممتعضين "بِمَ أزعجكم نشيد "سلام يا مهدي"؟ عندما نقول: سلام يا مهدي فنحن نعلم أنّه يسمع سلامنا، وأنه حاضرٌ بيننا، أعجبكم ذلك، أم لم يعجبكم".

كما أكّد أنّ "الحجاب لدينا هو الاستقامة والالتزام بأوامر الله، ولسان حال المحجبة يقول: لا تنظروا إلى جمال جسدي، بل انظروا إلى جمال إنسانيتي وعقلي وروحي، وهذا تعبير عن الاستقامة"، وأنّ "المحجبات أثبتْنَ أنَّهنَّ القمة في مجال تربية الأطفال والأولاد، وأنهنّ حاضنة هذا الخط الجهادي".

نائب الأمين العام لحزب الله أضاف "بعضهم يقول: إنكم لا تشبهوننا، والحمد لله أننا لا نشبهكم ولا تشبهوننا، وأكيد لا تشبه الاستقامة الانحراف، ولا تشبه المقاومة طعنها بالظهر"،

وختم قائلًا: "أعطينا الشهداء، فكانت النتيجة أن وصلنا إلى قمة الموقع في المنطقة كلها".

النفطالشيخ نعيم قاسم

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل