ramadan2024

لبنان

الحاج حسن: الأميركي أوقف الغاز والنفط لأنه يريد بالمقابل التطبيع والتوطين والتخلي عن المقاومة
31/07/2022

الحاج حسن: الأميركي أوقف الغاز والنفط لأنه يريد بالمقابل التطبيع والتوطين والتخلي عن المقاومة

اعتبر رئيس تكتل بعلبك الهرمل، النائب حسين الحاج حسن، أن "الأزمة الاقتصادية الصعبة والقاسية جدا التي تشن على لبنان، سببها النظام السياسي والاقتصادي اللبناني، والفساد الذي بمعظمه من حلفاء أميركا في لبنان. والذي فاقم الأزمة الاقتصادية في لبنان هو الأميركي وحلفاؤه". 
 
وخلال المجلس العاشورائي المركزي الذي يقيمه حزب الله في مقام السيدة خولة (ع) في بعلبك، رأى أن "الحل لخروج لبنان من أزمته الاقتصادية والمالية هو باستخراج ثروته النفطية والغازية والافادة من عائداتها، والذي يمنع ذلك هي أميركا التي فرضت على الشركات الأوروبية التوقف عن أعمال التنقيب رغم وجود الغاز في البلوك رقم 4، للضغط على لبنان ولتجويع وإذلال شعبه، وخدمة للحرب النفسية والاقتصادية التي تشن علينا".
 
وأضاف: "يتحدثون عن احتلال إيراني وهيمنة حزب الله، فليخبروننا أين؟ الهيمنة الموجودة في لبنان هي هيمنة أميركية، والاحتلال إن وجد هو احتلال أميركي مقنع أو غير مقنع. إيران في لبنان هي الصديق والمحب، وقد أعطت وتعطي بلا مقابل، بينما الأميركي هو الذي يوقف الغاز والنفط لأنه يريد بالمقابل التطبيع والتوطين والتخلي عن المقاومة التي تشكل قوة لبنان، والسيطرة على النفط والغاز الذي سيستخرج، وإبقاء النازحين السوريين في لبنان".
 
ورأى أن "من أسباب انتصار الإمام الحسين في كربلاء وضوح الموقف، توضيح حقيقة العدو، صمود الأنصار وثباتهم في المعركة، شجاعة من بقي بعد استشهاد الإمام الحسين، وقوة الحجة والرأي والصدق والأمانة والإخلاص. وفي معركتنا اليوم نفس المبادئ والطريقة والآلية والمدرسة". 
 
كما أشار الحاج حسن إلى أنه "عُرض على محور المقاومة الكثير ليتخلى عن فلسطين، ورفض بكل مكوناته التطبيع والصلح مع العدو، ورفض التوطين والمهادنة وبيع فلسطين والقدس".

حسين الحاج حسنبعلبك

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة