intifada

الخليج والعالم

بوتين في يوم الأسطول الحربي الروسي: سنردّ بسرعة خاطفة على كل من يقرر التعدي على حرية بلادنا

31/07/2022

بوتين في يوم الأسطول الحربي الروسي: سنردّ بسرعة خاطفة على كل من يقرر التعدي على حرية بلادنا

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن بحرية بلاده قادرة على الرد بسرعة خاطفة على كل من يقرر التعدي على سيادة روسيا وحريتها.

جاء ذلك في كلمة ألقاها بوتين خلال العرض البحري الكبير الذي أقيم في بطرسبورغ، الأحد، بمناسبة يوم الأسطول الحربي الروسي، حيث أشار إلى أن "المفتاح هنا هو قدرات البحرية، فهي قادرة على الرد بسرعة البرق على كل من يقرر التعدي على سيادتنا وحريتنا".

بوتين شدد على أن البحرية الروسية تنفذ بنجاح وبشرف المهام الاستراتيجية على حدود البلاد، وفي أي منطقة من محيطات العالم، معلنا أن تسليم صواريخ  "تسيركون" فرط الصوتية إلى القوات الروسية سيبدأ في الأشهر القليلة المقبلة، وأن فرقاطة "الأدميرال غورشكوف" ستكون أول سفينة تحمل هذه الصواريخ على متنها.

وتطرق بوتين إلى العقيدة البحرية الروسية الجديدة، التي أقرها قبيل انطلاق العرض، وقال: "لقد رسمنا علنا ​​حدود ومناطق المصالح الوطنية لروسيا".

وأشار إلى أن هذه المناطق تشمل أولا وقبل كل شيء مياه القطب الشمالي والبحر الأسود وبحري أوخوتسك وبرينغ، ومضيقي البلطيق والكوريل، وقال "سنضمن حمايتها بحزم وبكل الوسائل".

كما شكر الرئيس البحارة على شجاعتهم وتفانيهم للوطن والشعب، وهنأهم وجميع المواطنين الروس بيوم البحرية.

 

بوتين يقر العقيدة البحرية الروسية وميثاق الأسطول العسكري الروسي

وكان بوتين وقّع على مرسومين حول إقرار العقيدة البحرية الروسية وميثاق الأسطول العسكري الروسي، وذلك في حفل أقيم في مبنى متحف تاريخ سان بطرسبورغ في قلعة بطرس وبولس، ضمن الفعاليات الاحتفالية بمناسبة يوم الأسطول الحربي الروسي.

وتم تعديل العقيدة البحرية وفقا للتحديات الجديدة والأوضاع الجيوسياسية الراهنة في العالم "من أجل ضمان تنفيذ السياسة البحرية الوطنية لروسيا"، حسب المرسوم.

وبذلك أصبحت العقيدة البحرية السابقة، التي تم اعتمادها في 17 حزيران/يونيو 2015، غير نافذة.

أما المرسوم الخاص بميثاق الأسطول العسكري الروسي فأدرج تعديلات في مواثيق الخدمة الداخلية وخدمات الحماية والحراسة للقوات المسلحة الروسية.

ودخلت كلا الوثيقتين حيز التنفيذ لحظة التوقيع عليهما.

روسيافلاديمير بوتين

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة