فلسطين

مسيرات العودة شرق غزة تتواصل بزخم أكبر .. ودعوة لمشاركة مليونية في يوم الارض

22/03/2019

مسيرات العودة شرق غزة تتواصل بزخم أكبر .. ودعوة لمشاركة مليونية في يوم الارض

استشهد فلسطينيان وأصيب أكثر من 50 جراء قمع الاحتلال الصهيوني جمعة "المسيرة خيارنا" ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية "إن قوات الاحتلال استهدفت عدة نقاط وسيارات اسعاف على طول الشريط الحدودي مما أدى إلى اصابة عدد كبير من الطواقم الطبية بالاختناق الشديد شرق البريج وخان يونس وتعرض سيارة اسعاف لقنابل الغاز المباشرة شرق غزة".
 

من جهته، أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد  الاسلامي خالد البطش على استمرار التحشيد والاستعداد لمليونية الأرض والعودة التي ستكون في الثلاثين من اذار، مهيبًا بكل التجمعات الفلسطينية والمؤسسات الوطنية والشعبية بالعمل الفاعل لإحياء مناسبة يوم الأرض، والمشاركة في كافة النشاطات التي تواكب مليونية الأرض والعودة التي ستنطلق في كافة مناطق فلسطين مع التأكيد على أن مليونية الأرض والعودة ستكون يوم السبت القادم. 

وقال البطش في مؤتمر صحفي في ختام فعاليات جمعة "المسيرة خيارنا": "لقد تابعنا بثقة تقرير مجلس حقوق الانسان الذي اعتمد توصيات اللجنة الدولية الخاصة بتقصي الحقائق، وإدانة دولة الاحتلال بسبب جرائمها بحق المتظاهرين السلميين ومطالبة التقرير بمحاسبة مرتكبي الانتهاكات بحق المدنيين المشاركين في المسيرات".

وأضاف "إن هذا التقرير يُعد انتصارا لقضيتنا العادلة ونتيجة لما بذلته جماهير مسيرات العودة من تضحيات وهو إقرار بمشروعية مسيراتنا".

وأكد البطش "على حق الفلسطينيين في الحياة الكريمة والعيش بعزة فوق تراب أرضهم"، مشددًا على أنه "سنواصل العمل بكل جد وإصرار من أجل كسر الحصار ورفع المعاناة والألم عن أبناء شعبنا وتحقيق عوامل الصمود وتمتين الجبهة الداخلية وعلى رأس ذلك العمل على تحقيق المصالحة والوحدة".

كما ختم بدعوة "المصريين لمواصلة جهودهم لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني، وإلزام الاحتلال بانهاء الحصار كما تم التوافق عليه وطنياً، والشروع الفوري بتطبيق كافة البنود"، ومحذرًا الاحتلال من أن استمرار المماطلة والتلكؤ سيؤديان حتماً إلى تداعيات خطيرة سيتحمل الاحتلال كامل تبعاتها، قائلًا "لن يكون شعبنا وحده من يدفع الثمن".
 

إقرأ المزيد في: فلسطين