westillwithhossein

رياضة

النجمة يواجه الأنصار والعهد يصطدم بشباب الساحل في كأس النخبة

02/08/2022

النجمة يواجه الأنصار والعهد يصطدم بشباب الساحل في كأس النخبة

تفتتح عند الخامسة عصر الثلاثاء منافسات الجولة الثانية لمسابقة كأس النخبة التنشيطية لكرة القدم حيث يواجه النجمة غريمه الأنصار على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامي في طرابلس ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ويسعى الأخضر الذي يقص شريط أولى مبارياته في البطولة لتسجيل حضور قوي والفوز على غريمه النبيذي والثأر منه بعدما أطاح النجمة بالزعيم في نهائي الكأس.

ويعوّل المدير الفني جمال طه على تشكيلة شبه مكتملة تضم قائد المنتخب حسن معتوق إلى جانب كريم درويش وأحمد حجازي هجومًا مع نادر مطر والسنغالي حاج مالك والتونسي حسام اللواتي.

في المقابل، يدخل النجمة الموقعة بهدف كسب المباراة وتعويض خسارته القاتلة أمام التضامن صور في المباراة الافتتاحية بالرغم من غياب العنصر الأجنبي وابتعاد بعض اللاعبين عن تدريبات الفريق.

ويعوّل المدرب طارق جارايا الذي يكمل مهمة قيادة النبيذي على مجموعة من اللاعبين الشباب إلى عدد من عناصر الخبرة على رأسهم العائد بقوة حسن شعيتو موني لتحقيق المطلوب خاصة وأن مباراة الدربي لا تعترف بالواقع في غالب الأحيان.

وضمن منافسات المجموعة الأولى يواجه العهد المتصدر عقب فوزه على البرج في الجولة الافتتاحية شباب الساحل القوي على ملعب بحمدون البلدي في مباراة لن تكون سهلة للأصفر الذي سيعول على نجومه المحليين في مختلف المراكز إلى الأجانب الذين يختبرهم لكسب النقاط الثلاث وضمان العبور إلى المربع الذهبي تحت قيادة مدربه باسم مرمر.

كما يسجل شباب الساحل بقيادة مدربه الصربي دراغان ظهوره الأول في البطولة بحثًا عن تحقيق نتيجة جيدة أمام بطل الدوري والظهور بصورة مشرفة معولًا على لاعبيه المحليين إلى الأجانب الذين يختبرهم لحسم أمر ضمهم من عدمه للموسم المقبل.

العهد بطلًا للناشئين

أحرز فريق العهد للموسم الثالث تواليًا والمرة الحادية عشرة في تاريخه لقب دوري الناشئين لكرة القدم بعدما اعتبر الاتحاد اللبناني لكرة القدم التضامن صور خاسرًا لمباراته أمام العهد والتي انتهت بالتعادل 3 3 بسبب إشراك الفريق الجنوبي للاعب موقوف.

وسيصار إلى تتويج العهد بطلًا للناشئين بعد مباراته الختامية في دورة التصفية أمام وصيفه البرج الجمعة المقبلة.

الاتحاد يغرم الصفاء

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم تغريم نادي الصفاء مبلغ 25 مليون ليرة وكان فريق نجوم الرياضة قد تغلب الأحد على الصفاء بهدفين لهدف ضمن دوري السيدات وغرم الإداري بالصفاء جلال درويش 25 مليون ليرة بالإضافة إلى إيقافه لمدة سنة عن مزاولة العمل الإداري.

كما غرم السلام عشرة ملايين ليرة لإشراكه لاعبا لا يحق له المشاركة كما غرم النجمة بمبلغ مليوني و500 الف ليرة بسبب شتائم الجمهور بحق مالك حسون مدرّب التضامن صور كما قرّر الاتحاد تغريم التضامن صور مبلغ خمسة ملايين ليرة لإشراكه اللاعب علي عز الدين أمام العهد بدوري الناشئين بالإضافة إلى إيقاف اللاعب مباراة واحدة.

وعلّق الصفاء في بيان أصدره على قرارات الاتحاد، مستنكرًا ما حصل الأحد بين فريق الصفاء للسيدات ونجوم الرياضة وشجب كل التصرفات التي أعقبت اللقاء وهي لا تمت إلى النادي بصلة لا من قريب ولا من بعيد، فالصفاء مدرسة لطالما اتسمت بالأخلاق عبر التاريخ.

وتابع البيان "ما حصل إن دلّ فإنه يدل على أنّ الغرور قد أصاب أعضاء الفريق بعد إحرازه لقب بطولة غرب آسيا الأسبوع الماضي بالأردن"، مضيفًا "ما تبع ذلك من حفلات فلوكلورية واستعراض لا طائل منه لدرجة أنه تم بيع النادي إلى شخص كويتي لم نسمع به من قبل بيوم من الأيام بحسب بيان النادي".

وبناء على ما تقدم، أعلن الصفاء حل كافة الأجهزة الفنية والادارية لفريق الصفاء للسيدات.

الشباب حارة صيدا بطلا لدوري كرة اليد

توج فريق الشباب حارة صيدا بلقب الدوري اللبناني لكرة اليد بعد فوزه على فريق الجيش بنتيجة 37 29 في ثاني مباريات الفريقين ليحسم السلسلة بنتيجة 2 0، علمًا أن المباراة الأولى حسمها حارة صيدا لمصلحته في حارة صيدا.

الاتحاد الآسيوي يصادق على نظام التصفيات

صادق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم  على نظام التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 والتي ستقام للمرة الأولى في ثلاث دول هي الولايات المتحدة والمكسيك وكندا وبمشاركة 48 منتخبا.

وقرر الاتحاد اعتماد أربع مراحل في التصفيات التي ستؤهل ثمانية منتخبات مباشرة إضافة إلى مقعد في الملحق القاري.

وقرر توزيع المنتخبات الـ18 المتأهلة إلى المرحلة الثالثة على ثلاث مجموعات تلعب بنظام الذهاب والإياب على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة بصورة مباشرة فيما يشارك في الملحق الآسيوي أصحاب المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة ويتم تقسيمهم على مجموعتين تلعبان بنظام الدور المجزء من مرحلة واحدة يتأهّل عنهما المنتخبان الحاصلان على المركز الأول في حين يخوض المنتخبان الحاصلان على المركز الثاني مباراة ملحق تحدّد ممثل آسيا في الملحق القاري.

كما صادق الاتحاد الآسيوي على رزنامة الموسم الجديد لدوري أبطال آسيا.
 

لبنانكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة