intifada

الخليج والعالم

الخارجية الإيرانية: سيكون لنا رد حازم وقوي وفوري على استمرار الحظر الأميركي

02/08/2022

الخارجية الإيرانية: سيكون لنا رد حازم وقوي وفوري على استمرار الحظر الأميركي

 اعتبر المتحدّث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أنّ "إدمان الولايات المتحدة على الحظر واستخدامه كوسيلة، مؤشر على نظام الهيمنة الأميركي"، مؤكدًا أنّ إيران سيكون لها رد حازم وقوي وفوري على استمرار الحظر الأميركي المفروض عليها.

 وفي تصريح تعقيبًا على العقوبات الأحادية الجديدة التي أعلنتها الإدارة الأميركية الليلة الماضية ضد التجارة مع إيران، قال كنعاني: "إنّ إدمان البيت الأبيض على الحظر واستخدامه كوسيلة مؤشّر على نظام الهيمنة الأميركي، وإن تغيير الحكومات في أميركا لا يحدث فرقًا في نهجها".

وأضاف: "لقد وصف مسؤولو إدارة جو بايدن سياسة ترامب المعتمدة على فرض الضغوط القصوى مرارًا بأنها سياسة فاشلة وغير مثمرة، لكنهم في الممارسة استمروا بل وسّعوا هذه السياسة الفاشلة، لدرجة أنه حتى في عملية الجهود الحالية الرامية لاستئناف المفاوضات من أجل العودة إلى الاتفاق النووي، لم يوقفوا هذا التصرف غير المثمر والهدام".

وأعلن كنعاني قائلًا: بادئ ذي بدء، ستبدي الجمهورية الإسلامية الإيرانية ردًا حازمًا وقويًا وفوريًا على إصرار البيت الأبيض على استمرار الحظر، وثانيًا سيتم اتخاذ  الإجراءات كافة اللازمة لإجهاض الآثار السلبية المحتملة لإجراءات الحظر هذه على تجارة البلاد واقتصادها".

وأوضح أنّ إجراءات الحظر هذه كشفت بوضوح الطبيعة الخادعة والتعزية الصورية التي قدمها الممثل الأميركي الخاص في الشأن الإيراني في الوقت الذي تكبد فيه الشعب الإيراني الكثير من الضحايا والخسائر المالية بسبب الفيضانات.

وفرضت الحكومة الأميركية الليلة الماضية عقوبات جديدة على 6 شركات أجنبية مرتبطة بقطاع النفط والبتروكيماويات الإيراني في خطوة جديدة تهدف إلى زيادة الضغط على إيران.

الخارجية الايرانية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم