طوفان الأقصى

الخليج والعالم

عبد اللهيان يستقبل نخالة: إيران ملتزمة بدعم قضية تحرير فلسطين
03/08/2022

عبد اللهيان يستقبل نخالة: إيران ملتزمة بدعم قضية تحرير فلسطين

أكّد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان استمرار سياسة إيران ومواقفها المبدئية والثابتة في دعم قضية تحرير فلسطين ومقاومة الشعب الفلسطيني المظلوم ضد اعتداءات الكيان الصهيوني العنصري وأطماعه التوسعية. 

وخلال استقباله أمين عام حركة "الجهاد" الإسلامي في فلسطين زياد نخالة في طهران، أعرب عبد اللهيان لنخالة والوفد المرافق له عن أمله في أن "نشهد من خلال تعزيز التقارب بين الدول الإسلامية فشل الأعداء في التأثير على القضية المقدسة وهي تحرير فلسطين والقدس الشريف". 

وأعرب عبد اللهيان عن ثقته في أن المقاومة الإسلامية في المنطقة وفلسطين ستدافع بقوة عن الحقوق الثابتة لشعوب المنطقة وفلسطين في ظل تعزيز تماسكها وتضامنها ووحدتها الداخلية.

نخالة 

من جانبه، حيّا نخالة ذكرى الإمام الخميني (رض) وقادة المقاومة الشهداء بمن فيهم الفريق الشهيد قاسم سليماني، ووجّه الشكر والتقدير لآية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي على دعمه واسناده المستمر لمقاومة الشعب الفلسطيني.

وأشاد نخالة بالدور القوي والفعّال والبنّاء للجمهورية الإسلامية الايرانية في القضايا الإقليمية، وقيم دبلوماسيتها النشطة في التفاعل مع مختلف البلدان والمنطقة والعالم الإسلامي دليلا على فاعليتها وقوتها، معتبرًا أن منجزات ونجاحات إيران متعلقة بالامة الاسلامية كلها.

وأعرب نخالة عن أسفه لبعض المحاولات الرامية لممارسة الضغوط على طهران والتقليل من الخطر الحقيقي للكيان الصهيوني على منافع ومصالح الأمة الإسلامية والقضية الفلسطينية، واعتبر جهود ومواقف الجمهورية الإسلامية في مواجهة نظام الهيمنة ودعم الشعوب المظلومة أمام المحتلين والقوى الأجنبية مبشرًا بالخير والبركة والقوة للشعب الفلسطيني المقاوم وإضعاف جبهة أعداء العالم الإسلامي، مؤكدًا على ضرورة الحفاظ على التضامن والتلاحم بين الدول الإسلامية وتعزيزه.

كما أشار نخالة إلى تاريخ الكيان الصهيوني في انتهاك كافة التزاماته واتفاقاته في عملية التسوية، واعتبر المقاومة الخيار الوحيد أمام الشعب الفلسطيني لإحقاق حقوقه وطرد المحتلين من أرض فلسطين، مؤكدًا على استمرار هذا المسار.

وقدم الأمين العام لحركة "الجهاد" الإسلامي الفلسطينية شرحًا عن آخر التطورات في فلسطين، واعتبر أن وحدة وتماسك الفصائل الفلسطينية ضرورة لتعزيز المقاومة الإسلامية للشعب الفلسطيني، وأكد على أهمية الدور والمكانة المهمة للجمهورية الإسلامية وسوريا والمقاومة اللبنانية في دعم جبهة المقاومة الإسلامية، مثمنًا دعم الشعب والقيادة والحكومة في إيران لقضية الشعب الفلسطيني.

حسين أمير عبد اللهيانزياد نخالة

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة