westillwithhossein

الخليج والعالم

مئات القتلى من الجيش الأوكراني بضربات جوية روسية "فائقة الدقة"

04/08/2022

مئات القتلى من الجيش الأوكراني بضربات جوية روسية "فائقة الدقة"

أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل أكثر من 530 عسكريًّا أوكرانيًّا، بينهم 130 عنصرًا من المسلحين القوميين المتطرفين، بضربات "فائقة الدقة" نفّذتها القوات الجوية الفضائية التابعة للجيش الروسي، في حين قتل 6 أشخاص وأصيب 30 آخرون بجروح، جراء قصف أوكراني استهدف مراسم تشييع العقيد أولغا كاتشورا التي منحها الرئيس الروسي لقب "بطلة روسيا".

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، الفريق إيغور كوناشينكوف، في مؤتمر صحفي: "إن القوات المسلحة الروسية تواصل عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، ونتيجة للضربات الجوية بأسلحة فائقة الدقة على مواقع اللواء الآلي رقم 92، بالقرب من مدينة خاركوف، تم تحييد ما يصل إلى 130 عسكريًا و13 عربة مصفحة. كما أصيبت نقطة انتشار مؤقتة لوحدات لواء الهجوم رقم 95، المحمولة جوًا، في منطقة قرية "كونستانتينوفكا" بجمهورية دونيتسك الشعبية، وتمت تصفية ما يصل إلى 400 من أفراد القوات المسلحة الأوكرانية هناك، بالإضافة إلى 20 وحدة من المعدات العسكرية".

ونتيجة للعمليات الهجومية النشطة للقوات الروسية إلى جانب القوات المسلحة لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك في مناطق قرى "سوليدار" و"أرتيوموفسك" و"أفدييفكا" بجمهورية دونيتسك الشعبية، فقدت وحدات المشاة الآلية أرقام 54 و56 و58 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية قدرتها القتالية بعد تكبدها خسائر فادحة، وتركت مواقعها.

وأكد كوناشينكوف أنّ طيران العمليات التكتيكي وقوات الصواريخ والمدفعية تواصل قصف المنشآت العسكرية الأوكرانية، واستهدفت خلال الـ 24 ساعة الماضية موقعين للقيادة، بما في ذلك اللواء رقم 95 المحمول جوًا في منطقة قرية "كونستانتينوفكا" بجمهورية دونيتسك الشعبية، وتشكيل القوميين المتطرفين في منطقة قرية "ترنوفاتو" بمنطقة زابوروجيه، وكذلك نقاط تمركز الأفراد والمعدات العسكرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في 194 مقاطعة.

كما تم تدمير مستودعين لأسلحة الصواريخ والمدفعية بالقرب من قرية "نوفوإيفانوفا" بمنطقة زابوروجيه، ومرفق تخزين الوقود للمعدات العسكرية الأوكرانية بالقرب من محطة سكك حديد "زابوروجيه-2".

وكجزء من مكافحة سلاح المدفعية الأوكراني، فقد تمّ تدمير ثلاثة فصائل من راجمات "غراد" وأربعة فصائل من مدافع الهاوتزر "دي-30" في مواقع إطلاق النار بقرى "لاستوتشكينا" و"بيتروفسكويه" و"أفدييفكا" بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وخلال الساعات الـ 24 الماضية، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 4 مسيرات في مناطق قرى "أندرييفكا" و"دروجنويه" بجمهورية دونيتسك الشعبية، و"إيزيوم" و"دميتروفكا" بمنطقة خاركوف.

علاوة على ذلك، فقد تم اعتراض خمس قذائف من راجمات الصواريخ في مناطق قرى "دروجنويه" بجمهورية دونيتسك الشعبية، و"سولنيتشنويه" و"موزيكوفكا" بمنطقة خيرسون.

وأحصت وزارة الدفاع الروسية منذ بداية العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا تدمير ما يلي: 261 طائرة، 145 مروحية، 1673 طائرة بدون طيار، 361 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، 4244 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، 786 راجمة صواريخ متعددة، 3251 قطعة مدفعية ميدانية وقذائف هاون، 4696 مركبة عسكرية خاصة.

إلى ذلك، أكدت وازرة الدفاع الروسية أنّ 6 أشخاص قتلوا، وأصيب 30 آخرون بجروح، بالقرب من فندق دونباس بالاس ومسرح الدراما، جراء قصف أوكراني استهدف مراسم تشييع العقيد أولغا كاتشورا في منتصف مدينة دونيتسك.

روسيااوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة