طوفان الأقصى

عين على العدو

جيش الاحتلال يقرر تعزيز فرقة غزة بقوات إضافية
05/08/2022

جيش الاحتلال يقرر تعزيز فرقة غزة بقوات إضافية

قرر جيش الاحتلال تعزيز فرقة غزة بقوات إضافية من أجل زيادة الجهوزية، وذلك من خلال المدفعية وقوات الهندسة والمشاة والمدرعات والقوات الخاصة، وفقًا لوسائل إعلام العدو التي أشارت الى أنه لا يوجد أمر حظر خروج من القطاع هذه المرحلة لكن تقرر بقاء بعض القوات في المنطقة.

وبحسب موقع "إسرائيل نيوز 24"، فقد نشر قائد فرقة غزة المقدم نمرود ألوني أمس شريطًا مصورًا لسكان منطقة غلاف غزة، وقال فيه إن الجيش يحاول اكتشاف نوايا حركة الجهاد الإسلامي "لتنفيذ اعتداءات على المستوطنين"، بحسب زعمه. وأضاف أن "الحواجز ستستمر ما دامت هناك حاجة لذلك لأن أمن المستوطنين يأتي أولًا"، وتابع أن "القوات في فرقة غزة في حالة تأهب قصوى في الأيام القليلة الماضية. وإلى جانب الجهود الدفاعية، ستعزز فرقة غزة صفوفها بقوات إضافية لمواجهة محتملة مع الجهاد الإسلامي".

جاء هذا بعد أن أجرى رئيس وزراء حكومة الاحتلال يائير لابيد تقييمًا للوضع الأمني بمشاركة وزير الحرب بيني غانتس ورئيس الأركان ومستشار الأمن القومي ورئيس الشاباك ومسؤولين آخرين.

وفي ختام المناقشة، قال لابيد: "نتفهم ونتشارك الصعوبات التي يواجهها سكان الجنوب. ما يقف أمام أعيننا الآن هو الحفاظ على حياتهم وحماية أمننا"، وأضاف "الترتيبات الأمنية التي تمّ البت فيها هي استعدادات ضرورية ومؤقتة فقط".

غزة

إقرأ المزيد في: عين على العدو