40spring

فلسطين

مواجهات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية 

05/08/2022

مواجهات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية 

شهدت مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، اليوم الجمعة، سلسلة اعتداءات لقوات الاحتلال الصهيوني، تخللها عمليات قمع لمسيرات سلمية ومواجهات ومداهمات أسفرت عن وقوع العديد من الإصابات في صفوف الفلسطينيين واعتقال آخرين.

واندلعت مواجهات عنيفة بعد ظهر اليوم، بين المتظاهرين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني، عقب انطلاق المسيرة الشعبية الأسبوعية المناهضة للاستيطان في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، بالضفة الغربية المحتلة.

وأطلقت قوات الاحتلال خلال هذه المواجهات الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، باتجاه المتظاهرين في محاولة لتفريقهم، وإنهاء تحركهم، ما أدّى إلى إصابة 6 منهم بجروح، فضلًا عن إصابة العديد من المتظاهرين بحالات اختناق جراء قنابل الغاز.

ومسيرة كفر قدوم هي مسيرة أسبوعية يواظب عليها أهالي القرية كل يوم جمعة منذ شهر تموز/ يوليو عام 2011، وذلك للمطالبة بإعادة فتح شارع القرية الذي أغلقته سلطات الاحتلال خلال انتفاضة الأقصى عام 2003، ما تسبب بمعاناة كبيرة للفلسطينيين من أبناء كفر قدوم والقرى المجاورة.

وأصيب عدد من الفلسطينيين في هجوم شنه مستوطنون مسلحون صهاينة، اليوم الجمعة، على مشاركين في مسيرة سلمية رافضة للاستيطان في مسافر يطا، جنوب مدينة الخليل.

وأكد منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، أنّ عشرات المستوطنين هاجموا بالحجارة المشاركين في المسيرة الرافضة للاستيطان والمخططات الرامية لتهجير المواطنين من المسافر والاستيلاء على أراضيهم لصالح عمليات الاستيطان، ما أدّى إلى إصابة عدد منهم.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني شابًا أثناء توجهه لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك. 

وذكرت مصادر محلية أنّ شرطة الاحتلال اعتقلت الشاب "أحمد جعابيص" من أمام باب الساهرة في البلدة القديمة.

واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة، شابًا من قرية مراح معلا جنوب بيت لحم أثناء مروره على حاجز "الكونتينر" شمال شرق بيت لحم.

كذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب "فادي زياد جرار"، عقب مداهمة منزله والعبث بمحتوياته في برقين، كما داهمت منزلي المواطنين "أسامة وناصر صبح"، وقامت باستجوابهم لعدة ساعات.

وأصيب الفتى "محمد محمود أبو بكر" من بلدة يعبد برضوض وكسر في ساقه اليمنى بعد أن دهسته مركبة عسكرية للاحتلال بصورة متعمدة، قرب مفترق قرية كفيرت جنوب جنين، وجرى نقله للمستشفى.


 

فلسطين المحتلةالكيان الصهيونيالضفة الغربية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة

خبر عاجل