طوفان الأقصى

اليمن

إدانات يمنية للعدوان الإسرائيلي على غزة
06/08/2022

إدانات يمنية للعدوان الإسرائيلي على غزة

إدانات رسمية واستنكار شعبي في اليمن رفضًا للعدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، الذي بدأ باغتيال قائد لواء الشمال في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري، بعد استهداف شقته السكنية في برج فلسطين بمدينة غزة.

من جهتها، أدانت حكومة الإنقاذ الوطني برئاسة عبد العزيز صالح بن حبتور، العدوان الصهيوني على قطاع عزة، والذي نجم عنه استشهاد وإصابة عشرات المدنيين.

وجدّدت الحكومة الموقف الثابت للجمهورية اليمنية وتضامنها الكامل مع الأشقاء في فلسطين وتأييد كافة خياراتهم لمقاومة العدو الصهيوني واستعادة وإقامة دولتهم الفلسطينية على أراضيهم وعاصمتها القدس الشريف.

كما أكدت الحكومة أن هذا العدوان الغادر والجبان الذي استهدف الأبرياء، وغيره من أشكال الطغيان على الفلسطينيين ما كان له أن يجري على هذا النحو السافر لولا خذلان الأنظمة العربية، والمطبعة منها على وجه التحديد، للقضية الفلسطينية العادلة ومظلومية الشعب الفلسطيني بل والوقوف مع المعتدي الصهيوني ماديًا ومعنويًا.

وطالبت أحرار الأمة العربية والإسلامية بالاضطلاع بواجباتهم الدينية والأخلاقية في نصرة إخوانهم الفلسطينيين وقضيتهم المشروعة والتعبير بمختلف الوسائل عن تضامنهم مع مظلوميتهم الكبيرة والعمل على اطلاع الرأي العالمي على جرائم العدو الصهيوني وانتهاكاته الجسيمة.

وعبّرت حكومة الإنقاذ عن خالص تعازيها ومواساتها لحركة الجهاد الإسلامي في استشهاد القائد تيسير الجعبري، ولكافة أبناء الشعب الفلسطيني بسقوط عدد من الشهداء في هذا الاعتداء الجبان .

"أنصار الله"

بدوره، أدان المكتب السياسي لحركة "أنصار الله" بشدة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وجريمة اغتياله للقائد الكبير في سرايا القدس تيسير الجعبري.

وقال: "بإكبار واعتزاز نتقدم بالمباركة والعزاء إلى حركة الجهاد الإسلامي وسرايا القدس لشهادة القائد الجعبري"، مؤكدًا على حق الشعب الفلسطيني وحق المقاومة الفلسطينية في الرد على العدوان الإسرائيلي الغاشم.

ودعا المكتب السياسي لأنصار الله في بيانه شعوب أمتنا العربية والإسلامية لتحمل المسؤولية ومساندة فلسطين شعبًا ومقاومة لمواجهة الغطرسة الإسرائيلية.

قبائل اليمن

من ناحيتها، أدانت قبائل اليمن العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة، واغتيال قائد سرايا القدس تيسير الجعبري.

وجدّدت قبائل اليمن في بيان صدر عن مجلس التلاحم الشعبي القبلي، تمسكها بالقضية الفلسطينية ودعمها للمقاومة الفلسطينية الباسلة للتصدي للعدوان الصهيوني ومواصلة الكفاح حتى تحرير كافة الأراضي والمقدسات.

ودعا البيان كافة قبائل وشعوب الأمة العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤوليتها الدينية والأخلاقية والإنسانية والعروبية لدعم القضية الفلسطينية وإعلان موقفها من أنظمة وقيادات التطبيع الأعرابية وما تحيكه من مؤامرات وطعنات خيانة ضد الأمة ومقدساتها وتفعيل خيار مقاطعة البضائع والمنتجات الأميركية والصهيونية.

الكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: اليمن