ramadan2024

لبنان

رعد: جاهزون لمواجهة كلّ الخيارات
06/08/2022

رعد: جاهزون لمواجهة كلّ الخيارات

أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد أن "هدف الأمريكي محاصرة المقاومة وجمهورها وشعبها، لدفعهم للاستسلام فيأتي الأمريكيون ليرسموا الحدود البحرية وفق ما يريد العدو الصهيوني وبما يناسب مصلحته".

وقال رعد في كلمة له خلال المجلس العاشورائي الذي يقيمه حزب الله في بلدة مشغرة: "لقد توهم الإسرائيليون بعد أن أحضروا المنصة العائمة أن أوروبا الآن بحاجة إلى الغاز وأن الفرصة مؤاتية ليستخرجوا الغاز من فلسطين المحتلة ومياهها المنهوبة، متنكرين لحقوقنا في ترسيم حدودنا البحرية ولحقوقنا في استخراج الغاز من مياهنا"، مشيرًا إلى أن "الأمر كلفنا 4 مُسيّرات غيّرت الأوضاع وقلبت المعادلات ودفعت بالأمريكي ليأتي ركضا مطالبا بأن لا تقتربوا من "إسرائيل" وباتوا جاهزون لتحقيق مطالب اللبنانيين".

رعد: جاهزون لمواجهة كلّ الخيارات

وأضاف "المسؤولون اللبنانيون تفاهموا على موقف موحد، فأتت المُسيّرات لتدعم الموقف الرسمي اللبناني"، لافتا إلى أن "المقاومة استطاعت أن تحسن التصرف وتستعرض قوتها في هذه اللحظة، فكان التأثير أن حصلت تطورات إيجابية".

وتابع رعد: "حتى الآن ورغم كل ما يقال في الإعلام بأن الأجواء إيجابية وهناك تنازلات لمصلحة لبنان وكما يريد اللبنانيون وفق الموقف اللبناني الرسمي المدعوم من المقاومة وقدراتها ومسيراتها، لكن التجربة علمتنا أن لا نركن إلى الذين ظلموا".

وختم قائلا: "نريد أن نرى الاتفاق والنص بأعيننا ولا نريد أن نسمع "خبريات"، لذلك نحن ماضون في جهوزيتنا من أجل مواجهة كل الخيارات".

محمد رعد

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل