يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

محطة كهرباء غزة تتوقف عن العمل بسبب نفاد الوقود
06/08/2022

محطة كهرباء غزة تتوقف عن العمل بسبب نفاد الوقود


أعلنت شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة، اليوم السبت، أنّ سلطة الطاقة الفلسطينية أبلغتها بتوقف محطة التوليد الوحيدة في قطاع غزة عن العمل، بسبب نفاد كميات الوقود.

وقالت الشركة في بيان إنّه وفي إطار متابعتها للعمل ضمن خطة الطوارئ تم إبلاغها من سلطة الطاقة وبشكل رسمي بأنّه وبعد فقدان أيّ أمل في إمكانية استئناف توريد الوقود لمحطة التوليد، وبسبب نفاد كميات الوقود داخل مخازن المحطة، فإنّ هذا الأمر سيؤدي لتوقفها بالكامل عن العمل في تمام الساعة 12:00 ظهرًا.

وأكدت أنّ هذا التوقف سيؤدي إلى خسران كمية كهرباء كبيرة، وبالتالي سيؤثر ذلك على كافة المرافق والمنشآت الحيوية في غزة وسيفاقم من الوضع الإنساني.

ودعت الشركة المواطنين والمستشفيات والمؤسسات والبلديات وكافة المرافق إلى ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة بالخصوص.

وطالبت جميع الأطراف بالتدخل العاجل والسماح بإدخال شحنات الوقود اللازمة لتشغيل محطة التوليد وتوفير كهرباء بشكل عاجل لقطاع غزة لوقف التدهور الخطير المتوقع على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتواصل سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، ولليوم الخامس على التوالي، إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد جنوب قطاع غزة، وحاجز بيت حانون شماله.

ويأتي إغلاق المعبر بعد اتخاذ جيش الاحتلال إجراءات أمنية مشددة على حدود القطاع بزعم الخشية من رد المقاومة على اعتقال القيادي بحركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي في مخيم جنين.

ويتعرّض قطاع غزة لعدوان صهيوني مستمر منذ أمس الجمعة، أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيًا بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام وسيدة، وإصابة 84 بجراح مختلفة.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل