intifada

الخليج والعالم

ملايين المسلمين في إيران والعراق يحيون ذكرى العاشر من محرم

08/08/2022

ملايين المسلمين في إيران والعراق يحيون ذكرى العاشر من محرم

 أحيا ملايين المسلمين في إيران والعراق ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع) في العاشر من شهر محرم الحرام.

وقد شاركَ ملايين الإيرانيين في إحياء ذكرى عاشوراء عبرَ اقامةِ مجالسِ العزاء في العاصمة طهران وشتى المحافظاتِ الإيرانية التي اتشحت بالسواد، فيما سارت مواكبُ المعزين في الشوارع والساحاتِ العامة، وأقيمت مجالس العزاء في المساجد والحسينيات بحضورِ حشود كبيرة، حيث قُرِئت المراثي فضلًا عن سرد واقعة الطف التي استُشهد فيها الإمام الحسين (ع) وأهل بيته وأصحابه.

في مدينة ابادان جنوب غرب إيران، شارك أهالي المدينة في إحياء الذكرى عبر اقامة مجالس العزاء والمواكب الحسينية، كما خرجت في مدينة أهواز جنوبي ايران الحشود الغفيرة للمشاركة في الإحياءات تعظيمًا للنهج الحسيني.  

كربلاء المقدسة: العتبة الحسينية تستنفر كوادرها كافة 

وفي كربلاء المقدسة، أعلنت العتبة الحسينية عن تخصيص سبعة أبواب لتنظيم دخول مراسم ركضة "طويريج" المليونية يوم غد الثلاثاء، حيث تبلغ زيارة الإمام الحسين "ع" ذروتها في يوم عاشوراء.

وقد توافدت حشود الزائرين الى مدينة كربلاء المقدسة للمشاركة في إحياء ذكرى انتصار الدم على السيف، رغم ارتفاع درجات الحرارة والتي تتجاوز الـ40 درجة مئوية، إضافة الى أعداد كبيرة من الزائرين من مختلف المحافظات العراقية.

كما استنفرت العتبة الحسينية كوادرها كافة ومتطوعين ووضعت جدولاً لتنظيم دخول المواكب العزائية الى داخل حرم الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس "عليهما السلام"، لتقديم أفضل الخدمات لزوار العتبات المقدسة.
 

العراقالجمهورية الاسلامية في إيرانمحرم الحرام

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة