ramadan2024

اليمن

مسيرات حاشدة في أنحاء اليمن إحياء لذكرى عاشوراء ونصرة للشعب الفلسطيني
08/08/2022

مسيرات حاشدة في أنحاء اليمن إحياء لذكرى عاشوراء ونصرة للشعب الفلسطيني

مواساة لمصيبة الإمام الحسين (ع) وإحياءً لذكرى عاشوراء، شهدت العاصمة اليمنية صنعاء ومختلف المحافظات اليوم الاثنين مسيرات حاشدة، ألقيت خلالها كلمات وقصائد ولطميات تحدثت عن تضحيات الإمام (ع) وشهادته العظيمة في أرض كربلاء.

وأكد بيان مسيرة عاشوراء في صنعاء "تمسك اليمن المبدئي تجاه قضايا أمتنا وفي مقدمها القضية الفلسطينية، وموقفنا المعادي للعدو "الإسرائيلي" والغطرسة الأميركية"، مشددا على "التضامن مع شعوب أمتنا الإسلامية، وهو جزء أساسي من التزامنا الديني لا يقبل المساومة".

واستنكر البيان "كل أشكال التطبيع والعلاقات مع العدو "الإسرائيلي" بأي شكل من الأشكال، معتبرًا إياها من الولاء المحرم شرعًا"، مدينا "بشدة العدوان "الإسرائيلي" على غزة واستهداف قادة المقاومة، والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك".

مسيرات حاشدة في أنحاء اليمن إحياء لذكرى عاشوراء ونصرة للشعب الفلسطيني

البيان لفت إلى أنه "يدعم الحق الفلسطيني في الرد على الاعتداءات "الإسرائيلية""، داعيًا "شعوب وأحرار الأمة للوقوف مع الشعب الفلسطيني المظلوم".

كما أكد "موقفنا المبدئي مع محور الجهاد والمقاومة في مواجهة اليهود والصهاينة حتى يتم دحرهم وتحرير المقدسات في فلسطين، بالإضافة إلى وقوفنا إلى جانب لبنان في مواجهة التهديدات "الإسرائيلية"، وإلى جانب المقاومة الإسلامية ممثلة بحزب الله".

واعتبر البيان أن "القوة التي راكمها حزب الله تمثل قوة ليس للبنان فحسب، بل للأمة جمعاء ورأس حربة لمحور المقاومة".

وحول الوضع في اليمن، قال البيان إنه "في ظل الهدنة المعلنة، ستكون أيدينا على الزناد ونحن مستمرون في إعداد القوة لمواجهة عدوانكم وحصاركم وغطرستكم"، مشيرًا إلى أن "موقفنا في التصدي للعدوان على بلدنا هو موقف مبدئي من منطلق هويتنا الإيمانية".

وأضاف أن "موقفنا تجاه العدوان هو جهاد مقدس، وواجب ديني وإنساني ووطني، ومن يفرط بهذا الواجب أو يخون هذا الموقف فهو يخون هويته الإيمانية"، وقال: "لن نألو جهدًا في التصدي للعدوان مهما كان حجم التحديات والتضحيات".  

وتابع أن "التضحيات مهما بلغت لن تكون بمستوى خسائر الاستسلام والخنوع التي تخسر الأمة فيها حريتها واستقلالها وكرامتها ودينها وحاضرها ومستقبلها".

وجدد البيان "العهد لإمام الثائرين الإمام الحسين عليه السلام بأننا ماضون لمواجهة يزيد العصر وطغاة هذا الزمن أميركا و"إسرائيل" وعملائهم حتى يأذن الله بالنصر".

مسيرات في عدد من المحافظات اليمنية

وقد خرجت المسيرات في شارع المطار بالعاصمة صنعاء، كما شهدت ساحة جامع الشعب بالعاصمة مسيرة نسائية حاشدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع).

وفي محافظة صعدة، شهدت ساحات المدينة وشعارة والمرازم مسيرات كبرى بالمناسبة الأليمة، أما في ذمار فخرجت المسيرات الحاشدة في المدينة.

وفي محافظة الحديدة خرجت مسيرات صباح اليوم في ساحة زبيد للمديريات الجنوبية والزيدية للمديريات الشمالية، فيما ستنطلق مسيرة بمدينة الحديدة عصر اليوم الإثنين إحياء ليوم عاشوراء ونصرة الشعب الفلسطيني.

وفي محافظة عمران، شهدت ساحة مركز المحافظة وساحات المديريات مسيرات جماهيرية إحياء للمناسبة.

وفي محافظة حجة، خرجت المسيرات في مدينة حجة وساحات المحافظة إحياء لذكرى استشهاد الإمام.

كما شهدت بقية المحافظات مشاركة واسعة في مسيرات إحياء لذكرى عاشوراء ونصرة الشعب الفلسطيني.

عاشوراء 1444

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة