intifada

عين على العدو

الانترنت وسيلة الوكالة اليهودية للتشجيع على الهجرة للأراضي المحتلة

11/08/2022

الانترنت وسيلة الوكالة اليهودية للتشجيع على الهجرة للأراضي المحتلة

قال مسؤول رفيع في الوكالة اليهودية إنه يتوقع أن تعلن الأخيرة عن قرار بوقف أنشطتها في روسيا وتحويلها إلى أنشطة عبر الإنترنت والهاتف، وفق ما نشر موقع "جيروزاليم بوست".

وقد عُقد اجتماعٌ في مقر الوكالة اليهودية في القدس بالأمس، وجرى خلاله التداول في نقل أنشطتها إلى الأراضي المحتلة.

مدلولات القرار، في حال نُفّذ، هو أن أنشطة الوكالة في تشجيع هجرة اليهود الروس إلى الكيان الغاصب ستنتقل إلى المجال الرقمي.

وجاء القرار بهذا الخصوص في أعقاب محادثة هاتفية بين رئيس الكيان الصهيوني يتسحاق هرتسوغ، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، جرى خلالها التباحث في موضوع الوكالة اليهودية.

وقال المسؤول في الوكالة اليهودية لـ"جيروزاليم بوست" إن "الوكالة اليهودية ستنشط بكل ما يتعلق بالهجرة إلى "إسرائيل" عن طريق الإنترنت أو الهاتف، والمشكلة هي أنه لن تكون هناك طريقة لتشجيع الهجرة إلى "إسرائيل""، حسب تعبيره.

وأضاف أن الوكالة ستبدأ بالعمل مثل صناديق خيرية كالموجودة في روسيا، من خلال تمويل أنشطة محلية أو إرسال مبعوثين مؤقتين من الكيان ليساعدوا اليهود هناك في عيشهم.

وحتى اليوم، الوكالة تشغّل نحو 200 موظف في روسيا، إضافة إلى ثلاثة مبعوثين، الذين عادوا إلى الأراضي المحتلة مؤخرًا بعد انتهاء عقد عملهم.

وقال المسؤول في الوكالة اليهودية إن "تبعات ذلك هي أنه لن تجري أنشطة في روسيا لتشجيع الهجرة إلى "إسرائيل" بأي طريقة، ولن ينقل أي أحد معلومات ولن يكون أي مندوب هناك".

 

روسياالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة