intifada

رياضة

ريال مدريد بطلا لكأس السوبر الأوروبي

11/08/2022

ريال مدريد بطلا لكأس السوبر الأوروبي

توج ريال مدريد بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه معادلا الرقم القياسي لغريمه برشلونة وميلان الإيطالي عقب فوزه على انترخت فرانكفورت الألماني بهدفين دون رد في نهائي هلسنكي بالملعب الأولمبي بحضور 36000 متفرج.

وافتتح النمساوي دافيد الابا بعد كرة ركنية قبل ثماني دقائق من نهاية الشوط الأول الذي شهد تألق حارس بطل أوروبا البلجيكي تيبو كورتوا الذي حرم الألمان من فرصة افتتاح التسجيل قبل أن يضاعف الفرنسي كريم بنزيما النتيجة لبطل دوري الأبطال 14 مرة في الدقيقة 65، ليفتتح بطل إسبانيا موسمه بلقب أول قاري.

وحصد البرازيلي كازيمارو جائزة افضل لاعب في اللقاء فيما توج الفرنسي كريم بنزيما بجائزة افضل لاعب في دوري الأبطال للموسم المنصرم فيما نال زميله البرازيلي فينسيوس جنيور جائزة أفضل لاعب شاب قبل انطلاق المباراة.

وأشاد المدير الفني الإيطالي للريال كارلو انشيلوتي بتطور مستوى لاعبيه واصرارهم على التطور لحصد أربعة ألقاب خلال أشهر فقط.

عقوبات مالية على البرج

فرض الاتحاد اللبناني لكرة القدم عقوبات مالية على نادي البرج بسبب تخلف فريق الناشئين عن الحضور للمباراة الأخيرة في دورة التصفية أمام العهد ضمن دوري الناشئين.

وأعلن الاتحاد عن تغريم البرج 25 مليون ليرة بالإضافة إلى مليونين بدل مصاريف كما غرم الأنصار بمبلغ خمسة ملايين ليرة بسبب شغب الجماهير خلال مباراة الأخضر أمام التضامن صور في كأس النخبة التنشيطية.

كما اعتبر الغازية خاسرًا بثلاثية نظيفة أمام السلام زغرتا في كأس التحدي كما غرمه بخمسة ملايين لاشراكه اللاعب عماد غدار بعد انتهاء عقده مع الفريق الجنوبي.

كما تقرر إقامة مبارتي نصف نهائي كاس النخبة وكأس التحدي.

كذلك، يواجه العهد التضامن صور على ملعب كفر جوز الأحد المقبل، ويلتقي الأنصار شباب الساحل في بحمدون.

ويلعب الصفاء مع السلام على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامة في طرابلس الأحد ضمن نصف نهائي كأس التحدي بينما يواجه الحكمة الإخاء الاثنين على ملعب الشهيد كرامة.

وستقام جميع المباريات عند الرابعة والنصف عصرا.

يُشار إلى أن نهاية أي مباراة في وقتها الأصلي بالتعادل سيلجأ بعدها مباشرة لركلات الترجيح لحسم هوية المتأهل إلى النهائي.

وزير الاعلام ينفي

نفى وزير الاعلام اللبناني زياد المكاري في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي الأنباء التي تحدثت عن موافقة قطر على نقل نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها في تشرين الثاني المقبل عبر تلفزيون لبنان.

ولفت إلى أنه نقل مع وزير السياحة وليد نصار رسالة لأمير قطر تميم من قبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون سلمها لرئيس الوزراء القطري حول تعاون اعلامي بين بيروت والدوحة.

إدارة السلام زغرتا تفك الارتباط بجوخادار

أعلنت إدارة نادي السلام زغرتا فك الارتباط مع المدرب السوري نادر جوخدار وديا دون أن تسمي الإدارة مدربا آخر للفريق الذي يستعد لخوض نصف نهائي كأس التحدي وعلى بعد أسابيع من انطلاق  الدوري.

دوري السوبر الافريقي

اطلق الاتحاد الافريقي لكرة القدم وبالشراكة مع الاتحاد الدولي للعبة دوري السوبر الافريقي بشكل رسمي.

وفي المؤتمر الصحافي الخاص للإعلان عن البطولة المستحدثة، أكد رئيس الاتحاد الافريقي موتسيبي هو رفع مستوى كرة القدم في القارة ورفع عوائد البث التلفزيوني ما سيسمح برفع مستوى الدعم المادي للأندية والمواهب الششابة وتحسين البنية التحتية وهو ما من شأنه أن يطور كرة القدم الافريقية لتصبح قادرة بقوة على المنافسة على الصعيد العالمي.

وسيشارك في البطولة 24 ناديا ستخوض 197 مباراة على مدى عشرة أشهر ابتداء من آب 2023.

وتبلغ جوائز البطولة مئة مليون دولار أمريكي، نصيب الفائز باللقب 11 مليون.
من جهته عبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني الفنتينو عن ساعدته بالمشروع الجديد معتبرا أن البطولة فكرة استثنائية.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة