intifada

رياضة

تبكير مونديال قطر يومًا واحدًا

12/08/2022

تبكير مونديال قطر يومًا واحدًا

ستنطلق نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022 في العشرين من تشرين الثاني المقبل بدلًا من الواحد والعشرين منه بعدما قرر المنظمون تقديم المباراة الافتتاحية يوما واحدا.

قرار تقديم موعد مباراة الافتتاح يأتي سعيًا من الفيفا للحفاظ على استمرارية التقليد المتبع بمشاركة المنتخب المضيف أو حامل اللقب في أولى مباريات البطولة ويسبقها حفل افتتاح المونديال.

وجاء الإعلان بعد قرار مكتب مجلس الفيفا بالاجماع بإقامة مباراة الافتتاح بين منتخب البلد المضيف والاكوادور في ستاد البيت عند السابعة مساء الأحد في عشرين من تشرين الثاني 2022 على أن يشهد ذلك اليوم مباراة واحدة فقط.

وبعد تقديم موعد حفل ومبارة الافتتاح تقرَّر تعديل توقيت صافرة انطلاق مباراة السنيغال وهولندا في ملعب الثمامة إلى السابعة مساء الإثنين 21 تشرين الثاني بدلًا من الواحدة ظهرا.

الاتحاد المغربي يقيل البوسني خليلوزيتش

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم الانفصال عن المدرب البوسني للمنتخب وحيد خليلوزيتش بالتراضي.

وتأتي إقالة خليلوزيتش قبل أكثر من ثلاثة أشهر على انطلاق نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022.

ويتصدر المدرب الوطني وليد الرغراغي قائمة المرشحين لخلافة المدرب البوسني.

الاتحاد البرازيلي يرفض إعادة المباراة مع الأرجنتين

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أنه يرفض إعادة المباراة ضد الأرجنتين التي لم تكتمل العام الماضي ضمن تصفيات كأس العالم فيفا قطر 2022.

وقال الاتحاد البرازيلي في بيان أنَّه سيسعى لتعليق المباراة التي توقفت في ساوباولو في أيلول الماضي بعد دقائق من بدايتها بسبب انتهاكات متعلقة بفيروس "كورونا" في صفوف الأرجنتين.

وقالت السلطات الصحية وقتها إن هناك أربعة لاعبين محترفين في الدوري الإنجليزي الممتاز خالفوا البروتوكولات الصحية.

ورغم موافقة الاتحاد البرازيلي على اقتراح سابق من الفيفا بإقامة المباراة في أيلول المقبل إلا أنه عاد عن موقفه بناء على رغبة الجهاز الفني.

ظهير فرانكفورت إلى السيتي

كشفت تقارير صحافية عن توصل نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لاتفاق مع نادي انترخت فرانكفورت الألماني لضم ظهيره الأيسر سارغيو غوماز بصفقة بلغت 11 مليون جنيه استرليني.

مهاجم ليفركوزن إلى ريال مدريد

توصل نادي ريال مدريد بطل إسبانيا ودوري الأبطال الأوروبي لاتفاق مبدئي مع باير ليفركوزن الألماني للتعاقد مع مهاجمه الاسباني الشاب ايكار برافو خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

هل ينتقل مهاجم اليونايتيد إلى سان جرمان؟

يتطلع نادي باريس سان جرمان الفرنسي للتعاقد مع مهاجم مانشستر يونايتيد الدولي الإنجليزي ماركوس راشفورد في سوق الانتقالات الصيفية.

ويجري ممثلون عن بطل فرنسا مباحثات مع ممثلين عن المهاجم الإنجليزي لضمه خلال الأيام القليلة المقبلة من الشياطين الحمر.

مدرب أسترالي للسلام زغرتا

تعاقد نادي السلام زغرتا مع المدرب الأسترالي اندرو كولي للاشراف على الفريق ابتداءً من نصف نهائي كأس التحدي.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة