فلسطين

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في قطاع غزة

24/03/2019

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأحد عن استشهاد الشاب حبيب المصري 24 عاما، متأثرا بجراح أصيب بها الليلة الماضية برصاص الاحتلال الصهيوني شمال قطاع غزة.

وكانت وزارة الصحة في غزة قالت إن 3 مواطنين أصيبوا جراء قمع قوات الاحتلال فعاليات الارباك الليلي شمال القطاع، واصفة حالة أحد المصابين بالخطيرة، لتعلن عن استشهاده صباح اليوم.

وكانت طائرة صهيونية قصفت عصر السبت أهدافا شرق مخيم البريج وسط القطاع، موقعة 3 اصابات مختلفة.

إلى ذلك، أعلنت وحدات الارباك الليلي تصعيد فعالياتها على طول الحدود شرق وشمال قطاع غزة.

وقالت الوحدات في بيان صحفي "في ظل تغول العدو على المشاركين في مسيرات العودة وايقاع شهداء واصابات بالعشرات، وفي ظل تمادي العدو بحصاره لقطاع غزة وتباطؤ الوسطاء، فإن وحدات الارباك الليلي وفي اطار مشاركتها في المقاومة السلمية تعلن تصعيد فعاليات الارباك".

وأضافت "ان الخطوات المذكورة جزء من خطة تصعيد الحراك لدينا التي سنجعل من خلالها حياة مستوطني الغلاف وجنود العدو جحيما لا يُطاق، ورسالتنا لقيادتهم المجرمة: إما يُكسر الحصار عن غزة او يرحل سكان الغلاف".

بدوره، قال حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس، إن فعاليات الشباب الثائر شرق قطاع غزة تؤكد قدرتهم المستمرة على الإبداع وطول نفس في الصمود وإصرارهم الكامل على الإستمرار حتى كسر الحصار عن قطاع غزة.

وكان فلسطينيان استشهدا واصيب العشرات جراء قمع قوات الاحتلال جمعة "المسيرات خيارنا" ضمن مسيرات العودة شرق القطاع.
وفي الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي 12 فلسطينيا في مختلف مناطق الضفة الغربية بتهمة اعمال مقاومة ضد جيش الاحتلال  ومستوطنية.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل