فلسطين

الأسرى الفلسطينيون في سجن النقب يطعنون سجّانيهم

24/03/2019

الأسرى الفلسطينيون في سجن النقب يطعنون سجّانيهم

أفاد مكتب إعلام الأسرى، مساء اليوم الأحد، أن أسيراً فلسطينياً أقدم على طعن سجانَين صهيونيين اثنين في قسم "3" بسجن النقب.

وأضاف المكتب، باندلاع مواجهات عنيفة عقب العملية، بعد تدخل قوات الاحتلال في اقتحام الأقسام واطلاق غاز كثيف داخل الأقسام.

وتابع قائلا ان "سجن النقب الصحراوي تحول إلى ساحة حرب والاحتلال استدعى طائرات مروحية لنقل المصابين".

وزعمت وسائل إعلام العدو أن سجانَين اثنين تعرضا للطعن من قبل أسرى حماس في السجن، ويجري تقديم العلاج لهم، وتحدث موقع "مفزاك لايف" العبري عن تعرض اثنين من حراس سجن "كتسيعوت" للطعن من قبل أسرى حماس في السجن، أحدهم اصيب في الرقبة وحالته خطيرة والثاني في يده بينما كان يحاول السيطرة على الأسير.

الناطق باسم مركز أسرى فلسطين للدراسات، رياض الأشقر، أعلن عن تفاصيل ما جرى فى سجن النقب، قائلا انه خلال عملية نقل الاسرى من قسم 4  إلى قسمي 3 و 7 جرى الاعتداء على الأسرى واستفزازهم، الأمر الذى دفع أسرى من حماس إلى ضرب السجانين واقدموا على طعن اثنين منهم، أحدهم تعرض لإصابات متوسطة.

وعلى الأثر قامت الوحدات الخاصة القمعية باقتحام القسم ووقعت مواجهات عنيفة، استخدم فيها الاحتلال الغاز السام والرصاص الحي والمطاطي.

ولفت الأشقر إلى معلومات أولية تفيد عن وقوع إصابات في صفوف الأسرى، وأن المواجهات مستمرة وسط حالة من التوتر الشديد داخل السجن.

وأعلن مكتب إعلام الأسرى عن سقوط 9 اصابات في صفوف الأسرى بقسم 3 بسجن النقب جراء الهجمة الصهيونية.. وقد تم استدعاء قوات اضافية من وحدات القمع الصهيونية المدججين بالسلاح.

إقرأ المزيد في: فلسطين