intifada

اليمن

إزالة 984 لغمًا من ألغام تحالف العدوان على اليمن

16/08/2022

إزالة 984 لغمًا من ألغام تحالف العدوان على اليمن

أعلن المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في صنعاء، أنه تمكن من كشف ونزع 984 لغمًا وقنبلة من الألغام والقنابل العنقودية والمحرمة دوليًا التي خلفها تحالف العدوان.

وأوضح مصدر خاص بمركز الألغام، أنه تم تفكيك ونزع هذه الألغام خلال النصف الأول من شهر آب/ أغسطس الجاري. مشيرًا إلى أن هذه المخلفات تم نقلها إلى أماكن آمنة.

وأكد المصدر أن المركز تمكن أيضًا خلال نفس الفترة من تحديد مساحة تقدر بنحو 64,780 مترًا مربعًا مزروعة بالألغام، ووضع علامات وإشارات حولها، فيما بلغت المساحة المطهرة من الألغام والقنابل العنقودية أكثر من 57,372 مترًا مربعًا في محافظة الحديدة ومديرية نهم بمحافظة صنعاء.

وأشار إلى أن المركز عمل على توعية 16,775 شخصًا مستفيدًا من مختلف فئات وشرائح المجتمع في 11 مديرية حول مخاطر الألغام ومخلفات أسلحة تحالف العدوان على اليمن.

*163 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية خلال الـ 24 ساعة الماضية

إلى ذلك واصلت قوى تحالف العدوان ومرتزقتها انتهاكاتها للهدنة الإنسانية والعسكرية التي ترعاها الأمم المتحدة، وارتكبت خلال الساعات الـ24 الماضية، 163 خرقًا جديدًا.

وأوضح مصدر عسكري يمني أن خروقات العدوان تمثلت في 37 خرقًا بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات: مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود.

وأشار المصدر إلى أن مرتزقة العدوان ارتكبوا خرقين بضربات جوية للطيران الاستطلاعي على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في ميسرة البرح بمحافظة تعز وفي الطلعة بمحافظة مأرب.

وأفاد المصدر بتسجيل تسعة خروقات باستحداث مرتزقة العدوان لتحصينات في رأس جبل الهان بمنطقة الضباب وفي مينة البرح وفي رأس موقع جبل الرضعة بالأقروض وفي مقبنة بمحافظة تعز وكذا في قرية المضبر بجيزان، وفي الدنين وشرق مزرعة سراج وفي هناجر الحيمة بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا وشمال حيس بمحافظة الحديدة.

وأكد رصد 91 خرقًا بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات: مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، البيضاء، الحديدة وجبهات الحدود.

وبيّن المصدر أنه تمّ تسجيل 24 خرقًا بقصف مدفعي لمرتزقة العدوان، على محافظات: مأرب، صعدة، تعز، حجة، الحديدة وجبهات الحدود، حيث استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مكثف، مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي ورغوان وملعاء بمحافظة مأرب.

كما استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي، مواقع الجيش واللجان في حرض وبني حسن وحيران بمحافظة حجة، وفي الملاحيظ والمدافن ومنبه بمحافظة صعدة.

ولفت المصدر إلى أن قصفًا مدفعيًا مكثفًا للمرتزقة استهدف مواقع الجيش واللجان الشعبية شمال شرق حيس بمحافظة الحديدة، وفي الكمب القديم وفي العمود بوادي جارة وجبل تويلق بجيزان.

اليمنالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة

خبر عاجل